يوليو 31, 2021

بي إم دبليو Z4 .. كوبيه معدلة بقدرات كبيرة

تستمر طرازات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي في جذب المستهلكين، ولكن لا يزال هناك خيارات منافسة لمن يرغبون في اقتناء سيارة صغيرة كوبيه قادرة على اقتحام الطرقات الوعرة، تلك هى سيارة بي إم دبليو زد 4 إم كوبيه BMW.

سيارة بي إم دبليو زد4 إم كوبيه Z4 M Coupe، المطروحة للبيع بالمزاد على شبكة الإنترنت On Bring A Trailer، والتي تم تعديلها في 2007، وتبعها عملية تحديث مؤخرا، تضمنت تزويدها بمواصفات السفاري، تتجاوز مجرد إضافة نظام تعليق مرتفع، وإطارات أكثر كثافة.

الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في زد 4 كوبيه إم سفاري Z4 M Coupe Safari، هي الأداء القوي الذي تمنحه السيارة على الطرقات الوعرة.

الفتحة الخلفية المخصصة بالسيارة تحتوي على إطارين احتياطيين مكشوفين بارزين، مما يمنح الشعور بتصميم أكثر عدوانية ملائم لإقتحام الطرقات غير الممهدة، إلا أنها مجرد واحدة من عدة تغييرات تم إجراؤها على تصميم سيارة بي إم دبليو.

جرى تعديل المصدات لإستيعاب إطارات 235/ 65 A / Tالأكبر حجما، والتي تلتف حولها عجلات Black Rhino مقاس 17 بوصة، إلى جانب لوحة إنزلاقية للحماية.

تستمد السيارة القوة من محرك بي إم دبليو إس S54 سداسي الأسطوانات بسعة 3.2 ليتر والذي يمنح قوة 330 حصان، وعزم دوران يبلغ 355نيوتن متر.

ترسل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات وترس تفاضلي محدود الانزلاق.

تم تدعيم المقصورة داخلية بلمسات من الجلد الأسود، كما زودت بعجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأضلاع ونظام ملاحة وتحكم أوتوماتيكي في المناخ.

تشمل التعديلات الأخرى أربعة مصابيح تصميم بياجا Baja Design للطرقات الوعرة في المقدمة وشريط إضاءة LED مقاس 40بوصة ( 101سم) من Aurora مثبتا على رف السقف الأسود المخصص.

الجزء الخلفي يحتوي أيضا على ألياف الكربون، كما تظهر السيارة معدل استهلاك بنحو 150.000 ميل على عداد المسافات.

أهم المقالات