ديسمبر 09, 2020

إينيوس تستحوذ على مصنع مرسيدس في هامباخ لإنتاج غريناداير 2022

استحوذت مجموعة إينيوس أوتوموتيف Ineos Automotive، للملياردير البريطاني جيم راتكليف، على مصنع الإنتاج القديم التابع لشركة مرسيدس بنز في، هامباخ، في فرنسا.

حيث من المقرر أن تستخدم العلامة التجارية البريطانية المصنع، لتجميع سيارتها الجديدة غريناداير Grenadier 2022، المخصصة للطرقات الوعرة في أواخر 2021، وقبل مطلع عام 2022.

كان من المفترض أن تغلق شركة مرسيدس الأم  دايملر منشأة هامباخ في وقت لاحق من هذا العام، مع تطلع ألمانيا لنقل إنتاجها إلى الصين كجزء من إستراتيجية خفض التكاليف.

إينيوس غريناداير ٢٠٢٢

الآن على الرغم من ذلك، سيتم تصميم Smart EQ ForTwo جنبا إلى جنب مع طراز غريناداير في نفس المصنع.

كما أن قيام شركة دايملر بالتعاقد مع إينيوس لإنتاج السيارة، وفّر نحو 1300 وظيفة بقطاع السيارات في هامباخ.

إينيوس غريناداير ٢٠٢٢

كانت شركة إينيوس تعتزم في الأصل تجميع سيارتها 4×4 الجديدة في ويلز، بالقرب من مصنع بريدجيند Bridgend الذي سيتم إغلاقه قريبا من قبل شركة فورد Ford.

وتتبع في ذلك خطى شركة أستون مارتين Aston Martin، التي افتتحت مؤخراً منشأة جديدة لتصميم DBX SUV في St Athan.

أخبر المدير التجاري لشركة إينيوس أوتوموتيف، مارك تينانت، شركة أوتو إكسبرس Auto Express أن عددا من الخيارات بات متاحا، وأن المناقشات تدور حول مصنع هامباخ باعتباره “الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ليناسب الإنتاج القادم”.

 قال “تينانت” أيضاً، إن أي قرار من لا بد أن لا يستند إلى أي تأثير محتمل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

تقوم شركة ماجنا Magna الهندسية النمساوية، بتطوير طراز إينيوس غرينداير Ineos Automotive’s Grenadier. وسيتم تزويدها بمحركات البنزين والديزل من ست أسطوانات من قبل بي إم دابليو BMW.

إينيوس غريناداير ٢٠٢٢

بعد الإعلان الرسمي عن مقر غرينادير الجديد، علّق الرئيس التنفيذي لشركة إينيوس، ديرك هيلمان: “يمثل هذا الاستحواذ أكبر إنجاز لنا حتى الآن  لتطوير غريناداير Grenadier”.

وأضاف: “إلى جانب برنامج الاختبار الشامل الذي تخضع له سياراتنا النموذجية الآن، يمكننا للتو بدء الاستعدادات في هامباخ لتصنيع سيارات الدفع الرباعي الخاصة بنا اعتبارا من أواخر العام المقبل لتسليمها لعملائنا في جميع أنحاء العالم.”

إينيوس غريناداير ٢٠٢٢

أهم المقالات