أكتوبر 26, 2022

إطلاق سباق “تحدي حلبة الكويت” مع جوائز نقدية سخية تبلغ 65 ألف دينار كويتي

أعلن المسؤولون في الكويت عن إطلاق “تحدي حَلَبَة الكويت” الجديد والمثير، إذ ستقدَّم فيه جوائز نقدية سخية في ثلاث فئات، حيث سيُقام التحدّي في مدينة الكويت لرياضة المحركات، يومي الرابع والخامس من نوفمبر.

سباق تحدي حلبة الكويت

يمكن للجميع المشاركة في هذا الحدث الرياضي، من الكويت ومن دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يأمل منظمو السباق حضور سائقين من المملكة العربية السُّعُودية والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

وقدّم المسؤولون عن الحدث ثلاث فئات للمشاركة: “بوكيت روكيت” و”سليبر” و”آوت لو”.

فئة “بوكيت روكيت” مفتوحة لسائقي السيارات ذات الإطارات التي يقل عرضها عن 245 مليمترًا، أما الإطارات الملساء فهي محظورة. في حين أن سائقي السيارات ذات الإطارات التي يقل عرضها عن 285 مليمترًا، وليست ملساء، مؤهلة للمشاركة في فئة “سليبر”، أما فئة “آوت لو” فإنها متاحة لجميع أحجام الإطارات، بما في تلك الملساء.

يُحظر استخدام السيارة بقمرة قيادة مكشوفة، والسيارات ذات المَقْعَد الواحد، والسيارات التي لا يمكن قيادتها على الطرقات العامة.

سباق تحدي حلبة الكويت

ستبدأ إجراءات الفحص التقني للسيارات المشاركة في مدينة الكويت لرياضة المحركات في الثالث من نوفمبر، على أن يشهد اليومان التاليان حصص تصفيات مؤهلة متنوعة لمختلف الفئات، تبلغ المنافسات ذروتها في المواجهة النهائية في كل فئة. حيث سيحصل المشاركون في كل فئة حصص تدريب خاضعة للتوقيت قبل خوص حصص التصفيات التأهيلية.

الجوائز المالية

سباق تحدي حلبة الكويت

تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 65 ألف دينار كويتي (210 آلاف دولار أمريكي)، ستوزَّع بالتساوي على الفئات الثلاث.

يحصل الفائز في كل فئة على عشرة آلاف دينار كويتي (32 ألف دولار أمريكي)، والوصيف على أربعة آلاف دينار كويتي، وصاحب المركز الثالث على ثلاثة آلاف دينار كويتي، وصاحب المركز الرابع ألفا دينار كويتي، وصاحب المركز الخامس ألف دينار كويتي.

فيما سيحصل الفريق الفائز على جائزة قيمتها خمسة آلاف دينار كويتي (16,250 دولارًا أمريكيًا).

يُسمح بمشاركة 40 سيارة كحدٍّ أقصى في كل فئة. يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الموقع الشبكي لتحدي حلبة الكويت www.challengethetrack.com ودفع 500 دينار كويتي رسوم تسجيل واشتراك، علمًا باب التسجيل سيُغلق ظهر يوم الأول من نوفمبر.

سباق تحدي حلبة الكويت

 

أهم المقالات