نوفمبر 11, 2019

أودي R8 LMS GT4 المحدثة لأداء أفضل على الحلبات

بعدما جرى سابقا الكشف عن طراز R8 GT2 حان دور الكشف عن أودي R8 LMS GT4 من أجل تمثيل علامة الحلقات الرباعية المتداخلة في فئة سباقات GT4.

جرى خلال عام 2018 الكشف عن تحديثات متعددة لطراز R8 من أودي كما أنه في عام 2019 تم الكشف عن الطراز الذي سيشارك ضمن منافسات فئة GT2، في المقابل فإن أودي R8 LMS GT4 هي للفئة الأقل قوة في هذه السباقات.

أودي R8 LMS GT4تحتوي سيارة R8 LMS GT4 على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر لكن جرى تخفيض القوة لغاية 488 حصان وذلك لتلبية قوانين المشاركة في هذه الفئة من السباقات.

أودي R8 LMS GT4

نقل القوة للعجلات الأربعة في سيارة أودي R8 GT4 يتم من خلال علبة تروس ثنائية الكلتش مما يساعد في الحد قدر الإمكان من هدر الطاقة المتوجهة للعجلات.

أودي R8 LMS GT4

تتضمن الميزات كذلك توفير المقود ذاته الموجود في الطراز الذي ينافس في فئة GT2 والذي يمكن من خلاله التحكم ب نظام منع انغلاق المكابح الذي يحتوي على 8 وضعيات للضبط يمكن للسائقين اختيار ما يناسب نمط قيادتهم.

أودي R8 LMS GT4

تتميز الجهة الأمامية من أودي R8 LMS GT4 من خلال وجود اللون الأحمر الذي يوجد في الصادم الأمامي وهو ما يوفره فرع أودي المختص بالسباقات “Audi sport“.

من ضمن ما يساعد في توفير الشراسة الكافية للجهة الأمامية من السيارة وجود الفتحة في الغطاء الأمامي التي تحتوي على 3 شفرات مما يساعد في تحقيق الإنسيابية المطلوبة واختراق الهواء بكل سلاسة.

أودي R8 LMS GT4

تتميز الجهة الجانبية من السيارة بسبب وجود الغطاء الجانبي خلف الأبواب والذي يتزين باللون الكربوني، يبرز اللون الأحمر على حافة الإطارات وأيضا على الجهة السفلية من الجوانب.

أودي R8 LMS GT4

من أجل تحقيق أفضل تدفق للهواء من أسفل السيارة جرى تغيير مكان مخرج العادم من أسفل السيارة ليصبح داخل شبكة التهوئة أسفل المصابيح الخلفية وهو ما يساهم بدوره في توفير مظهر أفضل.

أودي R8 LMS GT4

جرى كذلك تركيب جناح خلفي ثابت عوضا عن نظيره المتحرك في الطراز الصالح للسير على الطرقات العامة والغاية من ذلك طبعا هي تخفيف الوزن.

أودي R8 LMS GT4

مقصورة أودي R8 LMS GT4 تحتوي طبعا على القفص المقاوم للإنطباق وذلك لتلبية متلطبات السلامة التي ينص عليها الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” بجانب المقعد الأحادي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة