يوليو 13, 2021

أوبل أسترا 2022: مظهر جريء وتجهيزات لمواجهة العمالقة في هذه الفئة

يحتوي الإصدار السادس الشهير من أوبل أسترا Astra Opel على جميع التجهيزات اللازمة لمواجهة العمالقة في هذه الفئة مثل فولكس واجن جولف، وفورد فوكس، ورينو ميجان، وسكودا أوكتافسيا.

أوبل أسترا 2022

وتعد أوبل أسترا واحدة من أقدم الطرازات في قطاع السيارات المدمجة، ذات القدرة التنافسية الهائلة في أوروبا، لا سيما مع الجيل الجديد حيث تطرح تصميما جديدا تماما من الداخل والخارج جنبا إلى جنب مع الأسس التي تم تحسينها.

أوبل إسترا 2021

كما يتعين عليها خوض معركة مع بيجو 308، يتشارك الاثنان في منصة EMP2 إذ أن العلامتان تتبعان تحالف ستيلانتيس Stellantis، رابع أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم.

على الرغم من أن تصميم السيارتان يبدو متشابه تماماً، فقد قام المصممون بعمل رائع في التمييز بين طرازين هاتشباك مدمجتين.

أوبل إسترا 2021

تم تمديد أسترا الجديدة بنحو 0.15 بوصة على الجيل السابق، ليبلغ طولها الحالي  172.1بوصة.

كما تم تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير بمقدار 0.5 بوصة إلى 105.3 بوصة عن طريق تقصير الجزء الأمامي المتدلي.

بينما زاد عرض السيارة قليلاً إلى 73.2 بوصة حوالي 2 بوصة أكثر من ذي قبل.

تزايدت مساحة سعة الحمولة على أرضية التحميل القابلة للتعديل حيث نمت بمقدار 52 ليتراً( 1.83 قدما مكعبا) إلى 422 ليتراً ( 14.9 قدما مكعبا) مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها.

تشبه المقصورة الداخلية إلى حد كبير المظهر الخارجي، فهي تعد خروجا كبيراًعن تصميم أسترا كيه K من خلال اعتماد نهج أقل تكلفة، مع عدد قليل من الأزرار التقليدية.

أوبل استرا

لا يزال لديك اختصارات للوظائف المستخدمة كثيرًا، ولكن يتم الوصول إلى معظم الإعدادات من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، وإلى يساره مجموعة العدادات الرقمية بالكامل، لها نفس الحجم.

أوبل إسترا 2021

كما تتوقع من سيارة جديدة تماماً، فإن هاتشباك الجديدة من الفئة C من أوبل تمتلئ بالتكنولوجيا. وتحصل على تقنية ماتركس Matrix LED من إنسيجنيا Insignia الرائد، مع ما لا يقل عن 84 صمام ثنائي باعث للضوء لكل مجموعة مصابيح أمامية.

يتوفر نظام تثبيت السرعة مع خاصية التوقف والانطلاق، وكذلك شاشة عرض أمامية وكاميرا بزاوية 360 درجة.

أوبل إسترا 2021

لم تكشف أوبل عن التفاصيل المتعلقة بمجموعة نقل الحركة، ولكن يمكنك أن تتخيل أنها ستكون مشابهة تماما لتلك الموجودة في بيجو 308 الجديدة.

تؤكد العلامة التجارية الألمانية أن أسترا 2022 ستكون متاحة مع خيار من وحدات البنزين والديزل، حيث تتراوح القوة من 110 حصان إلى  225 حصان.

لأول مرة، سيتوفر إعداد هجين كمكون إضافي وسيطرح في فئتين، اعتمادا على مجموعة نقل الحركة، حيث سيتم تقديم ناقل حركة يدوي بست سرعات، وثماني سرعات أوتوماتيكي.

سيتم فتح باب الحجز هذا الخريف ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى للعملاء في أوائل عام 2022.

جدير بالذكر أن هذه ستكون النسخة النهائية من أسترا بمحركات الاحتراق في أوروبا، مع الأخذ في الاعتبار أن أوبل قد تعهدت بالتحول إلى الكهرباء بحلول عام  2028.

قد يهمك أيضاً: أوبل كروس لاند 2020.. تصميم رياضي عصري وسعر مناسب

أهم المقالات