نوفمبر 20, 2023

ألفا روميو جوليا الجديدة في عام 2025.. قوتها تصل إلى 1000 حصان

كتب: شهاب أبو الحسن

سيتم الكشف عن سيارة ألفا روميو جوليا الجديدة في عام 2025، وستكون كهربائية بالكامل بنسبة 100٪ وستصل قوتها إلى 1000 حصان، بالإضافة إلى تصميم أقل تقليدية من سيارة الصالون الحالية.

ونحن لا نقول ذلك فقط. هذه فقط بعض التفاصيل التي تحدث عنها الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو جان فيليب إمباراتو في الأشهر الأخيرة. ولكن هل نعرف حقاً كيف سيبدو التصميم النهائي للجيل الجديد من جوليا، أول سيارة كهربائية بالكامل؟

للإجابة على هذا السؤال الصعب، قمنا بإنشاء عرض حصري لسيارة ألفا روميو جوليا 2025 الجديدة، بناءً على العديد من الشائعات التي تصفها بأنها سيارة هاتشباك أنيقة ورياضية. دعونا نكتشف التصميم معًا ونجمع كل المعلومات المتوفرة عن المحركات، بالإضافة إلى أرقام القوة والمدى.

سيارة طويلة ومنخفضة ورياضية بخمسة أبواب

لعرض سيارة ألفا روميو جوليا الجديدة، تم اختيار هيكل طويل ومنخفض وأنيق بخمسة أبواب، مع بعض ميزات التقاطع والعقارات؛ على غرار ما اقترحته Stellantis بالفعل لسيارتي Peugeot 408 وCitroën C5 X.

في الواقع، لن تبتعد جوليا الكهربائية كثيراً عن هذا المفهوم، مستفيدة من منصة STLA الكبيرة الجديدة وتسلك طريق الأصالة والرياضة، مع حلول تصميمية جديدة ستميزها بوضوح عن الطرازات الفرنسية المذكورة آنفاً.

وعلى وجه الخصوص، تتميز واجهة جوليا الجديدة بالشبك على شكل درع، وهو الآن مغلق وسداسي الشكل، ويوضع عليه شعار Biscione.

توجد أيضًا مصابيح نهارية أفقية رفيعة في الأعلى ومجموعات الإضاءة الرئيسية مرتبة عموديًا في أطراف المصد، ولكل منها مصباحان.

الواجهة الأمامية المسطحة، ولكنها أكثر حدة من تلك الموجودة في ستلفيو الجديدة، تكتمل بغطاء محرك على شكل حرف Y، كما هو الحال في 33 سترادال. الجانب أملس وبدون أضلاع، حتى أنه “أنظف” من جانب بيجو 408 ومقابض أبواب كهربائية قابلة للسحب.

تصميم جديد للجزء الخلفي

يُظهر المنظر الخلفي الخطوط المنحدرة للعمود C والنافذة الخلفية، والتي تمزج بين الأشكال الدائرية والزاويّة. تشكل مجموعات مصابيح LED خطاً متواصلاً من الضوء على الباب الخلفي وتفصل بصرياً الجزء العلوي الأكثر استدارة عن الجزء السفلي المسطح والأكثر عمودية.

تنحدر المصابيح الأمامية نفسها نحو الأسفل، مما يشير إلى وجود مثلث ويطور التوقيع الضوئي لجوليا الحالية. وفي وسط الباب الخلفي لم يعد هناك شعار مستدير للشركة الإيطالية، بل فقط نقش “ألفا روميو” بالخط المائل. المنطقة السفلية يعلوها ناشر ملفت للنظر.

من 350 حصان إلى 1000 حصان

دعنا ننتقل إلى الميكانيكا، جزء السيارة لا يزال يكتنفه الغموض. من بين الحقائق القليلة المتاحة حقيقة أن ألفا روميو الجديدة مصممة على منصة STLA الكبيرة، المستمدة من Giorgio الحالية والمصممة للكهرباء من Stellantis، مع بنية 800 فولت ومدى يصل إلى 500 ميل (800 كيلومتر).

سترتبط سيارة جوليا 2025 الكهربائية الجديدة بقوة بسيارة مازيراتي جران توريزمو فولجور، ومثل الأخيرة، ستكون قادرة على استيعاب ثلاثة محركات كهربائية، اثنان في الخلف وواحد في الأمام. وبالتالي، هناك مجال للدفع الرباعي، ولكن أيضًا لجوليا الكهربائية المحتملة ذات الدفع الخلفي فقط.

ومع ذلك، يبدو أن هناك ثلاثة مستويات للطاقة مخطط لها لجوليا الجديدة، بدءًا من 350 حصانًا للنسخة المبتدئة (ربما مع نظام الدفع الخلفي)، إلى ما يقرب من 800 حصانًا للدفع الرباعي Veloce، وصولاً إلى Quadrifoglio، بثلاثة محركات، حوالي 1000 حصان وثانيتين لتغطية 0-100.

ومن المقرر إنتاج جوليا الجديدة في مصنع ستيلانتيس في كاسينو، الواقع في بلدية بيديمونتي سان جيرمانو، وهو نفس الموقع الذي يتم فيه اليوم تجميع ألفا روميو جوليا وستيلفيو ومازيراتي جريكال.

أهم المقالات