سبتمبر 06, 2023

أفضل 10 علامات تجارية للسيارات الاعتمادية في سنة 2023

تعتبر السيارات الاعتمادية من السيارات الأقل استهلاكاً للبنزين والتي تتميز بسهولة صيانتها الدورية وانخفاض تكاليفها قياساً بغيرها من السيارات، بالإضافة إلى أنها الأكثر أماناً وفقاً لاختبارات الأمان المختلفة حول العالم.

وأعلنت منظمة تقارير المستهلكين الأمريكية في العام 2023 عن أبرز السيارات الاعتمادية لنفس العام، والذي جاء استناداً على اختبارات السيارات واعتماديتها وقياس معدلات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى تقييم ملاك السيارات وإبداء مدى رضاهم عن أداء سياراتهم.

واختبرت المنظمة 35 علامة تجارية مختلفة للسيارات لهذه السنة، حيث قامت بتصنيفها بناءً على الدرجات الإجمالية لمختلف طرازاتها.

ووفقاً للتقرير فإن أفضل 10 علامات تجارية للسيارات الاعتمادية في سنة 2023 هي بالترتيب كالآتي:

1. ميني: والتي نالت 79 درجة
2. سوبارو: ونالت 79 درجة أيضاً
3. هوندا: بواقع 77 درجة
4. تويوتا: 76 درجة
5. مازدا: 75 درجة
6. كيا: 73 درجة
7. هيونداي: 71 درجة
8. دودج: 68 درجة
9. فولكس فاجن: 64 درجة
10. نيسان: والتي حصلت على المركز الأخير بواقع 63 درجة

وتم تصنيف علامات السيارات المختلفة بالاعتماد على 4 عوامل رئيسية والتي تتمثل باختبارات السيارات، اختبارات الاعتمادية، معدلات الأمان والسلامة في السيارات، وقياس رضا ملاك السيارات.

وقامت المنظمة هذا العام باختبار وتقييم أكثر من 50 سيارة من 35 علامة مختلفة، إذ استندت تقييمات الاعتمادية بها على العيوب والمشاكل التي أبلغ عنها ملاك السيارات من خلال استطلاعات الرأي السنوية.

وبالنسبة لتقييم السلامة اتبعت المنظمة تقييم النتائج المتاحة لاختبارات التصادم من قبل المنظمات المعتمدة الأخرى.

أما قياس رضا العملاء فقد اعتمد على ما إذا كان أعضاء المنظمة سيشترون نفس السيارة مرة أخرى إذا أتيحت لهم الفرصة من خلال نتائج الاستطلاعات.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة