فبراير 04, 2019

أبرز السيارات الأمريكية الاختبارية من حقبة الثمانينيات في القرن الماضي

تميزت حقبة الثمانينيات من القرن الماضي ببداية تصاعد الإهتمام بالناحية الإنسيابية للسيارة، دفع ذلك بعض شركات السيارات تقديم تصور لما يمكن أن يكون الأفضل انسيابية، يوجد بالطبع بعض السيارات الأمريكية الاختبارية المميزة .

تعرف على أبرز السيارات الأمريكية الاختبارية المميزة.

السيارات الأمريكية الاختبارية

1 – أولدزموبيل آيروتيك

من السيارات الأمريكية الاختبارية تبرز أولدزموبيل آيروتيك، تمكنت من تسجيل رقم قياسي في السرعة والتحمل حيث بلغ الرقم 411 كم/س وهو رقم مميز في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي الذي كان يكفي تجاوز سرعة 300 كم/س لإعتبار السيارة مميزة للغاية.

السيارات الأمريكية الاختبارية

2 – بويك كويستور

شركة بويك هي من الشركات التي لم تكن تنتج سيارات بتصميم مميز للغاية، الغاية من عرض طراز كويستور الإختباري هو استعراض القدرة التقنية للشركة، كانت تحتوي على كافة مفاتيح التحكم وأيضا لوحة العدادات داخل المقود مما يعطي السيارة طابعا مستقبليا، بالطبع تم عرض ميزة هامة للغاية في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي وهي فكرة دخول السيارة دون الحاجة للمفتاح التقليدي وهو ما يجعلها من السيارات الأمريكية الاختبارية المميزة.

السيارات الأمريكية الاختبارية

3 – فورد مايا

برزت هذه السيارة كنتيجة للتعاون ما بين فورد وبيننفارينا من أجل عرض سيارة تحمل شعار فورد ومزودة بمحرك ذو وضعية وسطية علما أنه V6 وقادر على انتاج 250 حصان وبتصميم مشابه لسيارات فيراري كما أنه تم مراعاة انتاج فئة قابلة لنزع جزء من السقف وهو ما يجعلها من السيارات الأمريكية الاختبارية المميزة في السابق.

السيارات الأمريكية الاختبارية

4 – بويك وايلد كات

الغاية من هذه السيارة هي التخيل لأي مدى يمكن أن تصله التكنولوجيا في السيارات، تحتوي السيارة على محرك من ماكلارين ينتج 360 حصان، ما يؤهلها لحجز مكان لها في قائمة السيارات الأمريكية الاختبارية المميزة هو أنها عرضت فكرة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي “Head Up Display” وأيضا حصر جميع مفاتيح التحكم بالوظائف في الجهة الوسطى من لوحة القيادة.

السيارات الأمريكية الاختبارية

5 – شفروليه كورفيت إندي

من السيارات الأمريكية الاختبارية تبرز شفروليه كورفيت إندي وهي كانت من التلميحات إلى رغبة الشركة في توفير كورفيت بمحرك يحتل مكانه خلف مقصورة الركاب، تستعين السيارة بالمحرك في سيارات إندي 500.

السيارات الأمريكية الاختبارية

6 – لامبورجيني بورتوفينو

على الرغم من أن شركة لامبورجيني هي إيطالية وليست أمريكية إلا أنها في أواخر ثمانينيات القرن الماضي تحولت ملكيتها لمجموعة كرايسلر وهو ما يفسر وجود هذه السيارة ضمن السيارات الأمريكية الاختبارية، تم بناؤها على قادعة عجلات طراز جالبا إلا أنها كانت تعرض إمكانية انتاج سيارة صالون تحمل شعار لامبورجيني تتسع لأربعة ركاب.

السيارات الأمريكية الاختبارية

7 – دودج فايبر RT/10

تم عرض النموذج الأولي من دودج فايبر مستعينا بإحدى محركات V10 من تطوير لامبورجيني عوضا عن محركات V8 التي تميز السيارات الأمريكية، اللافت أن هذه السيارة تمكنت من توفير محرك V10 حتى عندما تم تحويلها للانتاج التجاري لكن النموذج التجريبي يحتل له مكانا خاصا في قائمة السيارات الأمريكية الاختبارية بفضل الزجاج الأمامي الرفيع.

أهم المقالات