يناير 27, 2019

لامبورجيني ريفينتون : تقنية الطائرات الحربية على 4 إطارات

شركة لامبورجيني تمتلك خبرة لا يستهان بها في صناعة السيارات ذات الأداء المميز والتي أيضا تتمتع بتصميم جذاب وحاد أيضا، من ضمن سياراتها المميزة للغاية هي لامبورجيني ريفينتون التي تتمتع بتصميم يجاري الطائرات الحربية كما أنها من فئة الإصدار المحدود لهواة التميز.

تم الكشف عن لامبورجيني ريفينتون الكوبيه خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007، تستعين السيارة بمكونات طراز الانتاج آنذاك مورتشيلاجو لكن بالطبع تم التعديل عليها من أجل توفير طابع أكثر فرادة بالمقارنة مع طراز الإنتاج التجاري.

لامبورجيني ريفينتون

تم انتاج 20 نسخة فقط من لامبورجيني ريفينتون الكوبيه بجانب نسخة مخصصة للعرض داخل متحف لامبورجيني وتحمل الرقم التسلسلي 00 من أصل 20، تم بيع 10 سيارات داخل الولايات المتحدة الأمريكية والنسخ المتبقية توزعت ما بين كل من أوروبا وكندا وآسيا وهي بالطبع مخصصة للأثرياء الراغبين بضم سيارة ذات تصميم مميز للغاية.

لامبورجيني ريفينتون

من الناحية الخارجية تتميز لامبورجيني ريفينتون بالتصميم ذو الطابع الحاد للغاية والذي يبرز من خلال المقدمة ذات المصابيح الصغيرة التي تحتوي على الزوايا الحادة، الصادم الأمامي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم من أجل تأمين تدفق الهواء الكافي لتوفير الإنسيابية للسيارة.

لامبورجيني ريفينتون

أبرز ما يمكن ملاحظته في جوانب لامبورجيني ريفينتون هي الفتحات في الأسفل التي تساهم في إدخال الهواء لتبريد المحرك، تبرز أيضا العجلات خماسية الأذرع التي تتمتع بتصميم يعزز من حدة السيارة فيما أن الجهة الخلفية تبرز من خلال فتحة مخرج العادم الكبيرة وأيضا المصابيح الخلفية الرفيعة، جميع السيارات المنتجة تتزين باللون الرمادي غير اللامع إلا في حال استعان أحد المالكين بشركة تعديل لتغيير اللون.

لامبورجيني ريفينتون

مقصورة لامبورجيني ريفينتون تؤكد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة، تبرز لوحة العدادات المكونة من شاشتين TFT حيث أن إحداهما لعرض نسبة علبة التروس ونطاق دورات المحرك وأيضا مستوى الوقود وسائل تبريد المحرك فيما أن الأخرى مخصصة لعرض السرعة وحرارة زيت المحرك ومستوى الزيت، اللافت أن لوحة العدادات تتمتع بتصميم مشابه للطائرات المقاتلة حيث أنها رقمية بالكامل، يمكن ملاحظة وجود ألياف الكربون في عدة نواحي في المقصورة.

لامبورجيني ريفينتون

ميكانيكيا تستعين لامبورجيني ريفينتون بالمحرك الموجود في طراز مورتشيلاجو LP 640 حيث أنه مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر إلا أنه تم التعديل عليه ليتمكن من انتاج 650 حصان كما أن علبة التروس شبه أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب حيث يمكن التعشيث من خلال زوج من المقابض خلف المقود أو التعشيق أوتوماتيكيا.

لامبورجيني ريفينتون

تم أيضا تقديم النسخة المكشوفة من لامبورجيني ريفينتون في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2009 والتي تستعين بالمحرك الموجود في مورتشيلاجو LP 670 SV والذي ينتج 670 حصان، تم انتاج 15 وحدة فقط مما يجعلها أكثر حصرية بالمقارنة مع نسخة الكوبيه.  

أهم المقالات