يونيو 17, 2024

آخر سيارة جاكوار F-Type على الإطلاق

اسكب واحدة من أجل سيارة جاكوار F-Type، وهي واحدة من أجمل السيارات الرياضية وأكثرها استخفافًا في عصرنا. كنا نعلم أن الإنتاج سينتهي بعد أن طرحت جاكوار الإصدار الخاص 75 في عام 2022، ولكن الآن أصبح الأمر رسميًا: هذه هي آخر سيارة F-Type على الإطلاق. للأبد.

يشيد طراز F-Type بطراز E-Type من خلال طلاء خاص وتصميم داخلي مصنوع من الجلد. تم تشطيب الجزء الخارجي باللون الأخضر Giola مع سقف ناعم أسود، والجزء الداخلي مصنوع من جلد Windsor باللون البني الرياضي. كان للنوع E الأخير من عام 1974 نفس التكوين بالضبط.

إنه ليس مجرد وداع للسيارة نفسها، بل لمحرك جاكوار الشهير V-8 سعة 5.0 لتر أيضًا. هنا تنتج قوة 444 حصانًا، في حين أن إصدارات SVR الأكثر قوة تصل إلى 575 حصانًا. ومع تحول جاكوار إلى السيارات الكهربائية، ومن المقرر إطلاق أول سيارة GT كهربائية في عام 2025، فإن هذه هي آخر سيارة V-8 في تاريخ جاكوار.

لكن هذه السيارة بالذات لن تكون متاحة للعملاء. ستتوجه سيارة F-Type هذه إلى صندوق تراث جاكوار دايملر في المملكة المتحدة. تأسست هذه المؤسسة منذ عام 1983 وتضم المئات من طرازات جاكوار ودايملر النادرة، التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر.

قبل انتهاء الإنتاج، أطلقت جاكوار سيارتها الرياضية المحبوبة بإصدارات خاصة مثل الإصدار الخاص 75، الذي تبلغ قوته 567 حصانًا. اقتصر إصدار ZP على 150 نموذجًا في جميع أنحاء العالم وأشاد بـ E-Type من خلال طلاء مخصص ودوائر السباق على الأبواب. وفي عام 2020، قدمت جاكوار إصدار Heritage 60، الذي أعاد طلاء شيروود الأخضر الشهير.

باعت جاكوار 87.731 نموذجًا من سيارة F-Type خلال فترة إنتاجها التي استمرت 10 سنوات، أي أكثر بـ 15.000 سيارة من طراز E-Type على الإطلاق. وسيتم تفويتها.

أهم المقالات