أكتوبر 08, 2021

تأجيل إطلاق فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات إلى عام 2023

أرجأت اللجنة الدائمة للصالون الدولي للسيارات، تنظيم فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS)، إلى عام 2023، بعد أن كان مقررا إطلاقه خلال فبراير المقبل 2022، وذلك بسبب تداعيات جائحة كروونا.

وقررت اللجنة إلغاء إقامة الحدث لعام 2022، ليكون أكثر إثارة في العام 2023، مراعاة لمصالح كل من مصنعي السيارات وعشاق السيارات على حد سواء.

لم تترك التداعيات المستمرة، المباشرة وغير المباشرة، والمتعلقة بجائحة كروونا، أي بديل للمنظمين لإلغاء الحدث لعام 2022.

من ناحية أخرى، تتمثل القضايا المباشرة للوباء قيود السفر المستمرة للعارضين الدوليين والزوار والصحفيين. بينما القضايا غير المباشرة والمؤثرة على صناعة السيارات العالمية تتمثل في أزمة نقص أشباه الموصلات، مما شكل تحد لشركات تصنيع السيارات وأولوية ملحة تحتاج إلى حلول أولاً.

ساهمت هذه المشكلات بدورها في قيام المنظمون بحسم الأمر والتأكيد النهائي على تأجيل فعاليات معرض جنيف

يقول موريس توريتيني، رئيس اللجنة الدائمة لصالون السيارات الدولي: لقد بذلنا جهدا كبيرا وحاولنا بشتى الطرق إعادة تنشيط معرض جنيف الدولي للسيارات لإقامته في عام 2022، وعلى الرغم من كل جهودنا، كان علينا أن نواجه الحقائق والواقع الذي يفرضه الوضع الوبائي، والذي لا يزال دون السيطرة ويشكل تهديدا كبيرا للحدث ككل.

لكننا نرى هذا القرار على أنه تأجيلا وليس إلغاء، و أثق في أن معرض جنيف الدولي للسيارات سيعود أقوى من أي وقت مضى، في عام 2023.

 

صرح الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات، ساندرو ميسكيتا، قائلاً: أشار العديد من العارضين إلى أن تأثيرات وباء كروونا تجعل من المستحيل عليهم الالتزام الصارم بـالمشاركة في معرض جنيف 2022.

علاوة على ذلك، هناك الجوانب السلبية، لتفاقم أزمة النقص الحالي في أشباه الموصلات بالنسبة لصانعي السيارات.

من المرجح أن تمتد أزمة نقص الرقائق إلى العام المقبل دون حلول، مع ما يترتب على ذلك من آثار مالية سلبية للمصنعين .

الأمر الذي سيتسبب في عدم إلتزام العديد من العلامات التجارية بالمشاركة في المعرض التجاري الذي كان سيقام في ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر قادمة.

دفعت تلك العوامل المنظمين لتأجيل الحدث، لا سيما وأنه وعلى مدار الأشهر العديدة الماضية، تزايدت الإثارة لمنصة جنيف GIMS الجديدة التي وعدت بإشراك المزيد من العارضين حول العالم من خلال نظام بيئي رقمي، وعبر تجربة مطورة بشكل عام، وهو ما سيسهم في إطلاق فعاليات الحدث بشكل أكثر تأثيرا في عام 2023.

المصدر:gims.swiss

أهم المقالات