سبتمبر 14, 2020

المركز الميكانيكي للخليج العربي يعلن وصول BMW 4 Series Coupé الجديدة

أعلن المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، رسمياً عن وصول سيارة الفئة الرابعة كوبيه الجديدة كلياً من BMW، والتي تمثل الفصل التالي من إرث سيارات الكوبيه الذي شكلته العديد من طرازات BMW الأسطورية.

وكانت النسخ السابقة من السيارة قد حظيت باهتمام كبير من سكان الإمارات العربية المتحدة. وكانت نسخة الجيل السابق من سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة، واحدة من السيارات التي حققت أفضل المبيعات بالنسبة للمركز الميكانيكي للخليج العربي، بنسبة بلغت 10% من المبيعات الإجمالية.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة

يعكس تصميم سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة التركيز على القوة الديناميكية ضمن مفهوم السيارة. ويترافق أحدث جيل من السيارات الرياضية ذات المقاعد الأربعة ضمن القطاع المتوسط الحجم والفاخر مع مفهوم السيارة الذي يركز على توفير المزايا الديناميكية أثناء القيادة.

يساهم العدد القليل من الخطوط واستخدام الأسطح الممتدة وذات المساحات الواسعة في تميز تصميم الهيكل الذي يعبر عن متعة القيادة من كل زاوية. وتدل الواجهة الأمامية والرائعة في سيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة على طابعها المستقل. وتبرز زوايا الشبكة المزدوجة الكبيرة وذات الاتجاه العمودي إلى الأمام وتمتد إلى الأسفل تقريباً حتى الحافة السفلية للمئزر الأمامي.

تبدأ المبيعات بتقديم طرازين مختلفين يتمتع كل منهما بوحدتي بنزين بأربع أسطوانات، ومنها سيارة BMW 420i كوبيه، التي تنتج قوة قدرها 135 كيلو واط/184 حصان، وسيارة BMW 430i كوبيه الجديدة، التي تنتج قوة قدرها 190 كيلو واط/258 حصان. ويتصل المحرك بناقل حركة steptronic بثمان سرعات، ليسمح لسيارة BMW 430i كوبيه الانطلاق بتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 5.8 ثانية فقط، بسرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة

تجسد الأسطح المصممة بأناقة والمواد عالية الجودة والشكل الذي يركز على السائق في مقصورة القيادة، الأجواء المتميزة والتصميم الداخلي الفريد الذي يتمحور حول أداء سيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة. وتأتي المقاعد الرياضية والمقود الجلدي الرياضي ذي التصميم الحديث ضمن المزايا القياسية في السيارة. وتعتبر مزايا تشغيل المحرك عن بعد، وBMW Digital Professional (Connected Drive)، وApple Car Play، ونظام الصوت Hi-Fi، وBMW Live Cockpit من بين المزايا القياسية المتوفرة في السيارات لدى المركز الميكانيكي للخليج العربي.

وإلى جانب التصميم الأنيق والمتناسق للوحة العدادات وحافة لوحة الباب، فإن اللوحة المركزية تحيط بالركاب في المقاعد الأمامية. ويعمل الزجاج الصوتي في لوح الزجاج الأمامي على ضمان الراحة عند القيادة لمسافات طويلة.

ويمكن للعملاء الاستمتاع بالمخمدات المرتبطة بالارتفاع مع ضبط مخصص ومعتمد ضمن المزايا القياسية. ويتوفر نظام التعليق M Sport ضمن المزايا الاختيارية مع إعداد أكثر ضبطاً للمخمدات، والتركيبات والقضبان المضادة للانقلاب، بالإضافة إلى دعامات هيكل إضافية وتوجيه رياضي متغير. وتشمل الخيارات الإضافية المتوفرة نظام تعليق M قابل للتكيف مع مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونياً، ومكابح M Sport مع إمكانية الاختيار بين مكابس زرقاء أو حمراء للمكابح، وتروس تفاضلية M Sport مع وظيفة قفل متغيرة بالكامل في الترس التفاضلي الخلفي.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة

تتمتع سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة  بمجموعة أوسع بكثير من أنظمة مساعدة السائق مقارنة بالطراز السابق. وتتضمن السيارة خرائط BMW، والمساعد الشخصي الذكي من BMW، والهاتف الذكي المدمج، وترقية البرامج عن بُعد.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح بطاقة SIM المدمجة مع اتصال  4G LTE وميزة Connected Package Professional القياسية استخدام الخدمات الرقمية مثل BMW TeleServices وإجراء مكالمات الطوارئ الذكية ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، مع التحذير من المخاطر، وتوفير الخدمات عن بُعد، وخدمات الكونسيرج.

ويستفيد السائق والركاب في سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه  الجديدة أيضاً من الخيارات المطورة للتشغيل السهل والخدمات الرقمية المبتكرة التي يوفرها نظام التشغيل BMW 7.0. يمكن تعديل محتوى الشاشة بشكل شخصي بينما يمكن أن يتم التفاعل متعدد الوسائط بين السائق والمركبة، حسب الموقف، عبر شاشة لمس للتحكم، أو نظام iDrive Controller، أو الأزرار متعددة الوظائف على عجلة القيادة، أو عن طريق التحكم الصوتي أو التحكم الاختياري بإيماءات BMW. يتوفر أيضاً المساعد الشخصي الذكي من BMW المزود بوظائف إضافية لخدمة العملاء كميزة قياسية في السيارة الجديدة.

وفيما يتعلق بالخدمات الرقمية، فإن إحدى المزايا الجديدة البارزة لسيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة هي خرائط BMW. وبالإضافة إلى حساب المسارات وأوقات الوصول بسرعة ودقة ملحوظة، وتحديث بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي ضمن فترات زمنية قصيرة، فإن نظام التنقل الجديد المستند إلى التخزين السحابي يتيح للسائقين إدخال أي كلمة عند البحث عن وجهة للوصول إليها.

بي إم دبليو الفئة الرابعة الكوبيه الجديدة

تتوفر أيضاً مزايا BMW Live Cockpit Plus وBMW Live Cockpit Professional أيضاً ضمن تقنية الهاتف الذكي المدمج. وإلى جانب Apple CarPlay، يتوفر ضمن نظام التشغيل لسيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه الجديدة نظام Android Auto. تعد ترقية البرامج عن بُعد ميزة جديدة أخرى تتيح إمكانية استيراد وظائف السيارة المحسنة والخدمات الرقمية الإضافية إلى السيارة عبر الهواء.

وفي تصريح له، قال أيهان أولشر، الرئيس التنفيذي في المركز الميكانيكي للخليج العربي: “يسعدنا أن نعلن عن وصول سيارة BMW 4 Series Coupé. تمثل السيارة المرحلة التالية من التطور المستمر لسيارات BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية”.

“تحافظ الإمارات على كونها سوقاً هامة لشركة BMW، وكما هو الحال بالنسبة للطرازات السابقة، فنحن على ثقة من أن السيارة ستحظى باهتمام كبير من عملاء الفئة المتوسطة الفائقة، والذين يرغبون بالحصول على مستوى عالٍ من الأداء والراحة”.

أهم المقالات