ديسمبر 12, 2016

كيف ساعدت التقنية متسابق مشلول على العودة وراء عجلة القيادة

في يناير، سيكون قد مر 17 عاما على وقوع حادث ترك سائق السباقات Schmidt غير قادر على المنافسة. حادث التحطم أثناء التجارب في مضمار سباق والت ديزني تركه مشلولا من الرقبة إلى القدمين، منهياً حظوظه في المنافسة في سباق اندي أو الفوز في إندي 500.

مع مساعدة من Arrows للإلكترونيات ومن Schmidt نفسه، بدأ مشروع السيارة التي تتمتع بتحكم شبه ذاتي بالتطور. شركة الالكترونيات، والمعروفة بوضع حلول غير عادية من التكنولوجيا العادية، ابتكرت وسيلة تسمح لشميدت بالمنافسة مرة أخرى، وذلك باستخدام عينيه وأنفاسه الخاصة للسيطرة على السيارة.

نيفادا تريد أن تكون السباقة في جانب تكنولوجيا السيارات من الأشياء. وكانوا قد أنشأوا بالفعل رخصة سيارة ورخصة قيادة للقيادة المستقلة. ووضعها ضمن قانون يسمح لشخص في وضع Schmidt بالحصول على رخصة قيادة مستقلة و Schmidt هو أول شخص في الولاية لتلقي ذلك. لا تزال هناك حاجة إلى أن يكون شخص ما في السيارة معه، وليس مسموحاً له القيادة على الثلج أو الجليد.

أكبر فرق بالنسبة له هو ضرورة نسيان العديد من الأشياء التي تعلمها. مراقبة المرايا مثلاً هي شيء من الماضي. المشكلة هي، مع هذه السيارة، عندما يحرك رأسه يقوم بتوجيه السيارة. هناك شاشات في السيارة حيث يستطيع أن يرى البيئة من حوله. ولديه الرغبة في النظر. إذا قام بذلك، يقوم بتوجيه السيارة. انه تحدي عقلي للحفاظ على التركيز ومجرد النظر إلى الأمام مباشرة. عندما بدأ قيادة السيارة، كان يتوقع مستوى من الإثارة والقلق، والعصبية مثل السباق. ما لم يكن يتوقعه هو شعور غامر من الوضع الطبيعي.

المعدات آمنة بشكل لا يصدق. والعملية بديهية جدا: حرك رأسك تتحرك السيارة. انفخ في الأنبوب، تمشي السيارة. كل شيء طبيعي جدا. فإنه من السهل جدا تعلم قيادتها.

لمدة 17 عاما، لقد كان يتلقى المساعدة في 99 في المئة من ما يقوم به. الآن، هو في مقعد القيادة، ويجلس بضعة أقدام فوق الأرض. يقوم بتوجيه السيارة، ويتحكم بالوقود والفرامل. لكن هذا لم يحدث منذ 17 عاما.

ماذا كنت ستفعل لو كنت تعتقد أنك لا تستطيع القيادة مرة أخرى؟

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها (فيديو)

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

أهم المقالات