سبتمبر 09, 2016

اليابان تعمل على خرائط 3D للسيارات المستقلة (فيديو)

الحكومة اليابانية تقود تحركا لرسم الطرق في البلاد عبر استخدام تقنية 3D للمساعدة في دفع تطوير سيارات القيادة المستقلة ووضعها على الطريق في الوقت المناسب لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2020 في طوكيو. ووفقا لتقرير صادر عن مؤشر نيكي، إستلمت المشروع شركة Dynamic Map Planning مقرها طوكيو، في شراكة مع رسام الخرائط زينرين والتعاون بين تسع شركات لصناعة السيارات.

المشروع في حد ذاته لا يزال في مرحلة التخطيط، وما يقال في الدرجة الأولى عن الأعمال الجارية ينطوي على Dynamic Map Planning في تصنيع خرائط 3D تغطي 300 كيلومترا (186 ميل) من الطرق السريعة الرئيسية في البلاد. في نهاية المطاف، يهدف المشروع لتخطيط كامل 3D من الطرق في البلاد حتى تتمكن من المضي قدما في تنفيذ البيانات لإعادة وضع دقيق للسيارة في العلاقة إلى ما هي عليه في العالم الحقيقي.

فإن نجاح المشروع يعتمد على كيفية مقاربة الموضوع. وقالت تقارير متعددة أن السيارات التي يتم استخدامها في التقاط تفاصيل الطرق سيتم تركيبها مع نظام تحديد المواقع وأجهزة استشعار لجمع مقاييس محددة، بما في ذلك درجات الطريق والعلامات. كما سيتم استخدام أشعة الليزر في جمع مواقع لافتات الطرق، وإشارات المرور، منعطفات اليمين واليسار، ومعابر المشاة، من بين علامات أخرى.

لا شيء يأتي من دون مجموعته الخاصة من التحديات، وليس أقلها هو ارتفاع التكاليف التي تأتي مع هذا المسعى الطموح. هذا هو بالضبط السبب وراء طلب شركات متعددة للمشاركة على التعاون، وتحديدا لتقاسم التكاليف والخدمات اللوجستية للإسراع في تطوير التكنولوجيا وتلبية الجدول الزمني الذي حدده برنامج مكتب مجلس الوزراء الياباني، العقل المدبر وراء المشروع.

فيديو توضيحي والمزيد من التفاصيل في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات