يونيو 09, 2014

“أوكتو بي-ريترو” من بولغاري.. طراز فريد لتكريم الألوان البرازيلية

ارفعوا العلَم! تكرّم “بولغاري” Bulgari البرازيلَ وتأتي ساعة “أوكتو بي-ريترو برازيل” Octo Bi-Retro Brazil مرتديةً ألوان علَم بلاد ثوريّة على أكثر من صعيد. فتظهر الساعة الغنيّة بالألوان والجريئة ضمن مجموعة محدودة الكمية من 50 قطعة باللون الأزرق والأصفر والأخضر.

من ابتكار الحرفيين البارعين في مصنع “بولغاري” Bulgari في قلب منطقة جورا السويسريّة، يأتي قرص ساعة “أوكتو بي-ريترو برازيل” مصنوعاً يدوياً بثلاثة ألوان مختلفة وبواسطة تقنية التزيين بالمينا المفتوحة champlevé، وهي تقنية دقيقة ومعقّدة.

لا يستثني هذا الاحترام لمهارات صناعة الساعات الفاخرة التقليدية بعض اللمسات الحديثة والمميّزة حيث أن النمط المُختار للتذكير بالبرازيل هو تعبير معاصر عن ألوان العلَم الذي اعتمدته جمهورية البرازيل الاتحادية في 19 نوفمبر 1889.

فيشير اللون الأخضر، لون بيت براجانزا التقليدي، بيت العائلة الملكيّة البرازيليّة السابقة، إلى الأمل والطبيعة وهو إشارة مباشرة إلى غابة الأمازون، أحد كنوز العالم الأهمّ.

أما اللون الأصفر المرادف لأثرياء البرازيل، فهو يذكّر بالذهب وهو اللون الرمزي لأسرة هابسبورغ الحاكمة، وبالموارد الطبيعية لبلاد قادرة على الاعتماد على جذورها وتاريخها وأرضها الأمّ لاحتضان نموّها وتطوّرها.

وأخيراً، يشكّل اللون الأزرق تكريماً للسماء الرائعة فوق مدينة ريو دو جانيرو، أحد أكثر المدن مَيلاً إلى الاحتفال والتي تستضيف مباراة كأس العالم للعام 2014 وعاصمة الأمّة من 1763 إلى 1960، سنة تشييد مدينة برازيليا الحديثة على يَد المهندس أوسكار نيماير.

إن الطبيعة الفريدة وتأنّق ساعة “أوكتو” Octo من “بولغاري” Bulgari تسمح لها بتأكيد سماتها الفريدة الناجمة عن مزيج ذكيّ بين ميّزات صناعة الساعات الفاخرة والهندسة. فتشكّل علبتها بقطر 43 ملم المتوفّرة في هذه الحالة بمادة الفولاذ والسيراميك مع إدخالات من الروديوم، والمزوّدة بسوار مطاطي باللون الأسود مثبّت بمشبك فولاذي قابل للطيّ من الفولاذ المقاوم للصدأ بثلاث شفرات.

وتتمتع الساعة بنظام حركة مصنوع في الدار، عيار GG7722 ذاتيّ التعبئة؛ أسطوانة دوّارة في موقع الساعة الثانية عشر، عرض ثنائي ارتجاعي للدقائق على نطاق 280 درجة وللتاريخ على نطاق 180 درجة؛ 28،800 ذبذبة في الساعة، وقوة احتياطية لمدّة 45 ساعة.

أهم المقالات