مارس 29, 2016

إحذر هذه الأخطاء عند شراء سيارة مستعملة

يسعى الكثير من الناس إلى تغيير سياراتهم من أجل الحصول على واحدة أفضل أو إلى شراء أول سيارة يقتنونها في حياتهم, وهذه التجربة وعلى الرغم من المتعة التي تشكلها إلا أن إنجازها قد يكون عنواناً لبداية المشاكل خصوصاً إذا ظهرت في السيارة عيوب خفية تمكن البائع من إخفائها عنك قبل وخلال عملية البيع.

غير أن شطارة البائع ومكره تتوقف عند حدود معرفتك بأساليب الترويج الزائفة وقدرتك على كشفها سواء تقنياً أو نظرياً وبالتالي الإفلات من المصائد التي يضعها البائع عادة من أجل إغرائك وتحفيزك على القيام بعملية البيع من دون عوائق.

ومن النتائج المترتبة عن الوقوع في أفخاخ باعة السيارات:

– الغبن في سعر السيارة

– وجود عيوب مخفية في السيارة

– تسجيل تاريخ تصنيع خاطئ ما يرتب تداعيان عند محاولة بيعها لاحقاً

– مواصفات السيارة قد لا تتناسب مع سعرها

– عدم الإقتناع كلياً بالسيارة والندم على شرائها لاحقاً

وفي ما يلي بعض النصائح التي إذا ما قمت بأخذها في عين الإعتبار فإن من شأنها أن تنقذك من أخطار الإقدام على عملية شراء مشوبة بالغبن:

8- إذا كانت خبرتك في السيارات ضعيفة, فمن الأفضل أن تقوم بإصطحاب شخص تعرفه ذو خبرة في هذا المجال من أجل القيام بتفحص السيارة وتنبيهك إلى امور تجهلها وإسدائك النصيحة السديدة واللازمة.

7- لا تهمل البحث عبر الإنترنت للإستعلام عن الخاصيات الأساسية التي يجب أن تتوفر بالسيارة التي ترغب بشرائها وعن سعرها وأي معلومة قد تساعدك على إتخاذ القرار الصائب بشأن شرائها.

6- تأكد من أنك مقتنع بشكل كامل بالسيارة التي سوف تقوم بشرائها قبل رضوخك لترغيبات بالباعة الضاغطة من أجل إنجاز الصفقة والتوقيع على عقد البيع.

لمزيد من النصائح إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات