May 14, 2021

قائمة بأجمل أفلام السيارات والحركة.. لن تملوا مشاهدتها

تستهوي أفلام السيارات الكثيرين حول العالم، وعلى مدار السنوات الماضية اعتنت هوليوود بأفلام الحركة، التي شكلت فيها أشهر ماركات السيارات أبطالاً خارقين، جنباً إلى جنب مع الأبطال الحقيقين من أشهر الممثلين.

ونقدم إليكم أشهر 14 فيلماً من أفلام السيارات والحركة، والتي لا تزال تمثل علامة فارقة في السينما العالمية بحجم أثارة وإبهار لا يتكرر.

أفلام جيمس بوند

“الأصبع الذهبي”  (Goldfinger)(1964)؛ “كرة الرعد”  (Thunderball) (1965)؛ “الألماس يبقى للأبد” (Diamonds Are Forever) (1971) صحيح أن اسم الجاسوس البريطاني الشهير ليس على ارتباط وثيق باسم فورد، إلا أن سيارات فورد وأبرزها موستانج لعبت العديد من أدوار البطولة في أفلامه. ورغم أن موستانج ظهرت في آلاف الأفلام والبرامج التلفزيونية، إلا أن ظهورها الأول كان في فيلم “الأصبع الذهبي”، وفيه تلاقي موستانج طراز 1964 التي يقودها تيلي ماستيرسن نهاية مؤسفة.

تألق جيمس بوند بصورة أبهى عندما استقل سيارة موستانج 1965 في فيلم “كرة الرعد” في جزر الباهامس. وبعد عدة سنوات، وصل بوند بسيارة موستانج ماك 1 طراز 1971 إلى أقصى مستويات الأداء عندما استخدمها كسيارة هروب استثنائية خاضت مشهد مطاردة لا ينسى في أنحاء لاس فيجاس، حيث تمكن رجل المخاطر الأسطوري بيل هيكمان من قيادتها عبر زقاق ضيّق على عجلتين.

سلسلة فاست آند فيوريوس

من أشهر أفلام السيارات، وكان صدر أول أفلام هذه السلسلة عام 2001، وكل الأجزاء تستحق المتابعة لا سيما أنهم أنهوا الجزء التاسع أيضاً.

واللافت، أن عدد السيارات التي دمرت في هذا الفيلم تجاوزت الـ1000سيارة! وتم تدمير نسخ عديدة من طراز دودج تشارجر الأيقوني من قبل فين ديزل.

طريق الغضب/ Mad Max: Fury Road

إنتاج عام 2015، وتبدو أساطيل السيارات التي ظهرت في هذا الفيلم مذهلة للغاية، خاصة مع إضافة كل تلك التغييرات عليها لتناسب محتوى الفيلم من إثارة وأكشن.

مهمة إيطالية/ The Italian Job

هو واحد من أفلام السيارات العظيمة على الإطلاق وأكثرها شهرة، وذلك بفضل مطاردة السيارات الملحمية في أنحاء إيطاليا، والتي تضم Minis الكلاسيكية.

إنه قديم جداً، وصدرت نسخة الفيلم الأولى عام 1969، ثم لحقتها نسخة أخرى عام 2003.

رحل في ستين ثانية

أفلام السيارات

لربما كان فيلم “رحل في 60 ثانية” أحد أكثر الانتاجات السينمائية تهوراً ،حيث تم تدمير أكثر من 100 مركبة أو إتلافها أثناء التصوير ،وقد ظهرت سيارة فورد موستانج “سبورتس روف” طراز عام 1971 في النسخة الأصلية من الفيلم باسم “إليانور”.

وقد عانى المخرج والنجم إتش بي هاليكي من مشاكل في العمود الفقري بعد الهبوط، لكن السيارة بقيت بحال أفضل.

وفي نسخة عام 2000 من الفيلم من بطولة النجمين نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي، لعبت سيارة شيلبي جي تي 500 طراز عام 1967 دور “إليانور”.

الناقل/ The Transporter

إنتاج عام 2002، وتدور أحداثه حول سائق خاص يعمل في توصيل الطلبات لأشخاص مهمين، وفي الأثناء يخوض عدداً من المطاردات التي تخطف الأنفاس.

جون ويك

تعتبر سلسلة جون ويك واحدة من أفضل أفلام الإثارة والتشويق الحديثة. وفي حين تبدو حياة ويك بسيطة وأنيقة ومثالية، يعبر اختياره لسيارته عن الصرامة والوحشية، لاسيما أن طراز العام 1969 من سيارة موستانج ماك 1 متوافق تماماً مع شهرة جون ويك وقدراته الخارقة.

بيبي درايفر

من الأفلام التي تستحق المشاهدة، فيه عدد قليل من مطاردات السيارات وكلها سيارات مختلفة.

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى بيبي لديه مشاكل في السمع بسبب حادث سابق، هو ويملك موهبة خارقة في قيادة السيارات، ونتيجة لذلك يعمل كسائق مع عصابة من أجل تهريبهم من مواقف السطو المختلفة.

راش/ Rush

Rush

الفيلم إنتاج عام 2013، وتتمحور أحداثه حول قصة حياة اثنين من متسابقي فورمولا 1 في سبعينيات القرن الماضي، وفيه ستشاهدون العديد من السباقات.

فورد ضد فيراري Ford v Ferrari/ لومان

لعبت موستانج دورا في “سباق لو مان” حيث أصبح لي لوكوكا يعرف باسم “الأب الروحي لسيارة موستانج” وهو يلعب دوراً محورياً في الفوز بخدمات كارول شيلبي لتصنيع عدد من أفضل السيارات في مصانع فورد.

ويجسد فيلم “فورد ضد فيراري” القصة الحقيقية للمنافسة المستعرة بين شيلبي ومايلز ورحلتهما إلى سباق لومان في سيارة فورد جي تي 40 وحصد الفيلم جائزة الأوسكار.

بوليت Bullitt

يرى الكثيرون أن فشيلم بوليت من بطولة ستيف ماكوين يعد أفضل أفلام السيارات على الإطلاق.

فقد شهد الفيلم مطاردة استمرت لمدة 11 دقيقة في سيارة “موستانج جي تي فاست باك هاي لاند جرين” طراز 1986 في مشاهد ملحمية عبر شوارع سان فرانسيسكو المتعرجة.

نييد فور سبيد

أفلام السيارات

نييد فور سبيد هو فيلم أكشن 2014 من إخراج “سكوت وا” وتأليف جون غاتينس وجورج نولفي. وهو من بطولة “آرون بول” الذي يلعب الدور الرئيسي.

الفيلم الذي صدر عام 2014، يتضمن الكثير من مشاهد الأكشن والمغامرة، وهو مقتبس عن سلسلة ألعاب نيد فور سبيد لإلكترونيك آرتس.

سباق الموت

أفلام السيارات

فيلم حركة تم إنتاجه سنة 2008، يحكي الفيلم قصة سائق سيارات محترف، كان قد تمت إدانته ظلما بقتل زوجته ويتم سجنه.

وفي السجن يتم إجباره على التنافس في أحد أكثر السباقات الدموية على مستوى العالم، سباق سيارات الموت.

خلال السباق يتاح لكل لاعب استخدام الاسلحة، ويجب على المتسابقين، والفائز يحصل علي جائزة مالية وينال حريته.

كارز بكافة أجزائه

Pixar- 1،2،3

إذا كان لديكم أطفال أو إذا لم يكن لديكم، فإنّ أفلام سيارات من إنتاج بيكسار رائعة. إنها ممتعة ومرحة وتتميز ببعض سباقات الرسوم المتحركة.

أهم المقالات