مايو 16, 2023

حيلة لتصليح الالتواءات الناجمة عن الحوادث البسيطة

تتعدد أسباب وقوع الحوادث الصغيرة للسيارات منها ما يكون أثناء سيرها ومنها ما يحدث أثناء وقوفها. وغالباً ما تؤدي هذه الحوادث إلى إعواجاج من هنا وآخر من هناك في قسم من أقسام الهيكل, فيهرع صاحب السيارة مباشرة إلى الحداد من أجل إعادة هيكلها إلى ما كان عليه قبل وقوع الحادث.

إذا كنت تملك سيارة أصيبت بحادث بسيط أدى إلى إعوجاج في هيكلها, قد تفكر بزيارة الحداد ودفع أموال إضافية لإصلاح الضرر, غير أنك قد تكون بغنى عن أي تكاليف خصوصاً أنه قد أصبح بإمكانك الآن القيام بهذه التصليحات البسيطة بنفسك من دون أي كلفة.

ولإصلاح الإعوجاج في الهيكل سوف تحتاج إلى مياه ساخنة ويديك لإعادة الهيكل وكأنه لم يصب بأي ضرر. وكل ما عليك فعله هو وضع المياه الساخنة على مكان الإعوجاج وإستعمال يديك من أجل دفع الجزء الداخلي من الهيكل نحو الخارج حتى يعود تلقائياً إلى الشكل الذي كان عليه قبل الحادث.

ويعود سر ذلك إلى أن الهيكل البلاستيكي المبعوج يتفاعل مع حرارة المياه فيلين مما يجعل التحكم بشكله وإعادته إلى ما كان عليه أسهل.

يشار إلى أنه يجب التنبه إلى مكان صب المياه الساخنة حيث يجب أن يقتصر على الأقسام البلاستيكية من الهيكل (وغالباً ما تكون منطقة الصوادم) دون غيرها من الهيكل ذلك أن حرارة المياه قد تتفاعل بشكل سلبي مع الأقسام الأخرى.

يظهر لكم هذا الفيديو كيف يسكب هذا الشاب المياه ذات الحرارة المرتفعة على مكان الإعوجاج برفق, الأمر الذي سيجعل من الصادم البلاستيكي أكثر ليونة ليتمكن بعد ذلك عبر مد يده من الداخل والضغط على الهيكل, من إعادته إلى شكله الأساسي بسهولة مطلقة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات