يونيو 21, 2016

أهم عناصر السيارة التي يجب فحصها وصيانتها عند الضرورة (الجزء الثالث)

في الجزئين الأول والثاني من هذا الموضوع كنا قد تحدثنا عن أهمية فحص زيت المحرك بالنسبة لعمل عناصره المكونة بأفضل طريقة وكمانع للصدأ والتسرب وهدر الطاقة, كما أننا عرضنا لطريقة المحافظة على الإطارات كعنصر مهم جداً لسلامة القيادة, إضافة إلى أهمية فحص زيت عجلة القيادة وسوائل البطارية ونظام التبريد وزيت الفرامل, وفي هذا الجزء الثالث والأخير نستعرض أهمية الحفاظ على نظام الإضاءة في السيارة, نظام نقل الحركة ونظام التعليق:

3- نظام الإضاءة

الإضاءة هي أمر بالغ الأهمية بالنسبة لسلامة المركبات. المكونات الكهربائية بما في ذلك الأبواق ونظام إزالة البخار المتكثف على الزجاج تحتاج جميعها إلى أن يتم التحقق منها ذلك لضمان عملها بشكل الصحيح وعلى أساس منتظم من أجل ضمان رؤية مثالية للطريق, لكن الإضاءة هي حتى الآن من أكثر أسباب وقوع الحوادث لذلك يجب الإعتناء بها بإنتظام.

تحقق من المصابيح بانتظام للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح فهي ضرورية لرؤية الآخرين ليلاً ولكشف نفسك بشكل واضح أمامهم تجنباُ لوقوع الحوادث.

2- نظام نقل الحركة

معظم قضايا ناقل الحركة يجب أن تترك للكشف من قبل الخبراء، إلا أن النصائح التالية سوف تساعدك على ضمان عمل ناقل الحركة في سيارتك بشكل صحيح.

لمعرفة المزيد حول صيانة ناقل الحركة ونظام التعليق إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات