يونيو 15, 2016

قواعد ذهبية يجب اتباعها لقيادة السيارة المانيوال بطريقة سهلة وبسيطة

انتشرت السيارات الاوتوماتيكية بكثافة على طرقات منطقة الشرق الاوسط، نظرا لسهولة قيادتها وسرعة التعامل مع أي طارئ قد يحدث فجأة، فبات من الصعب على الرجال والنساء سوية قيادة السيارات العادية أو المانيوال manual بسبب صعوبة التحكم بها في عالم يسعى الجميع فيه إلى الراحة والترف أثناء القيادة، خصوصا في زحمات السير والمدن الكبيرة.

المراهقون والشباب باتوا يتعلمون القيادة على السيارات الأوتوماتيكية، بما أن امتحان القيادة في أغلب الدول العربية بات يشدد على أهمية اتباع القواعد العامة والامتثال للإشارات والإرشادات الموزعة على الطرقات أكثر من التركيز على طرق القيادة، ما أدى إلى جيل لا يعلم كيفية قيادة السيارات العادية من الأساس.

وبالتالي سوف أعرض لكم قواعد ذهبية يجب اتباعها لقيادة السيارة المانيوال بطريقة سهلة وبسيطة، عسى أن تستخدمها يوما إذا اضطرتك الظروف لذلك.

1- أول ما عليك فعله عند دخول السيارة هو ضع حزام الأمان، ثم التأكد من ثبات ناقل الحركة على وضعية “مور” قبل أن تدير المحرك، فلا يجب أن يكون متعلقا بأي مستوى من السرعات الموجودة، والتي تصل عادة إلى 5 سرعات.

2- الخطوة الأصعب في هذه العملية تبقى الانطلاق بالسيارة. بعد تشغيل المحرك، اضغط بقدمك اليسرى بقوة على بدال الدبرياج الموجود دائما على اليسار، ثم حرك ناقل الحركة نحو السرعة الأولى. الآن تنبه إلى الآتي، كل ما عليك فعله هو الضغط على بدال البنزين في نفس الوقت مع رفد قدمك اليسرى بتأني تدريجيا عن بدال الدبرياج، لتبدأ السيارة بالتحرك نحو الأمام. بهدوء وسلاسة ارفع قدمك اليسرى كليا عن بدال الدبرياج لتبدأ رحلة القيادة مستخدما البنزين والفرامل.

كيف يتم تغيير السرعات أثناء القيادة.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات