أكتوبر 20, 2014

لتحافظ على حياتك في القيادة.. اليك هذه التقنيات الضرورية!

تعتبر مسألة السلامة من أبرز المواضيع المطروحة في عالم المحركات والسيارات، نظرا لقدرات المحرك والسرعة الزائدة التي قد تسبب الكثير من الحوادث، عدا عن أزمات السير وغيرها من المشاكل.

وبما أن للتكنولوجيا دورها النافع في مختلف الأصعدة، فلمجال السيارات حصته من هذا التقدم الكبير عبر ابتكار تقنيات مدهشة من شأنها ضمان سلامتك أثناء القيادة.

ويأتي في صدارة هذه التقنيات، نظام “راداري” الذي يتم وضعه في مقدمة السيارة من أجل استقبال وبث ترددات خاصة، ومن شأن هذه التقنية اعطاء السائق معلومات عن حالة الطريق وايضاح العوائق المتوقعة من خلال شاشة الكترونية.

فيكتشف هذا النظام المخاطر التي قد يتعرض لها السائق ، فينذره بالصوت والصورة الى ضرروة ضغط المكابح مثلا أو تخفيف السرعة مما يضمن ابعاد خطر الحوادث.

وللمكابح الالكترونية دورها البارز في تأمين السلامة المرورية، اذ انها تعمل على تحديد المسافات بين السيارات من خلال أجهزة الاستشعار. فتقوم المكابح بتخفيف السرعة أو التوقف عند لزوم هذا الأمر مع تنبيه السائق على ما قامت به.

وسيأتي ابتكار جديد في القريب العاجل يتمثل بمعرفة شواخص المرور وتنبيه السائق الى ضرورة أخذ الحذر والحيطة منها.

وبعد ذلك نقدم لك بعض التقنيات النافعة في تحقيق السلامة المرورية: المقاعد ذاتية الضبط، المرايا الكهربائية العاكسة، وأنظمة GPS والاتصالات اللاسلكية.

وعليه يمكن الاقرار بفائدة التكنولوجيا بمجال السيارات وتحديدا بتأمين السلامة المرورية التي عجزت أنظمة العالم على تحقيقها بهذا المستوى المثير للاهتمام.

أهم المقالات