يناير 19, 2015

مرايا متطورة سوف تقلب الموازين.. قريبا في الأسواق

من المنتظر أن تضيف كاديلاك في خريف عام 2015 خدمات الفيديو المتدفقة عالية الوضوح لوظائف مرايا الرؤية الخلفية التقليدية، ما يعني إزالة العقبات المرئية للركاب ومساند الرأس وكذلك سقف السيارة والأعمدة الخلفية.

وتحسّن المرايا التي تعرض لقطات الفيديو المتدفقة مستوى الرؤية بمقدار 300 بالمئة، أو بمقدار يقارب أربع مرات أفضل من مرايا الرؤية الخلفية التقليدية.

وبخلاف تحسين مستويات الرؤية، تزيل تلك التقنية أي عوائق متمثلة في المقاعد الخلفية أو العمود الخلفي أو حتى الركاب أنفسهم، ما يتيح للسائق رؤية محيطية شاملة للحارات المرورية في المنطقة الخلفية وللنقاط غير المرئية، لذا فإن أقرب مقارنة لتلك النوعية من الرؤية الخلفية تكون عند قيادة سيارة مكشوفة مع انحسار السقف.

ويعود الفضل في ذلك إلى معطيات الفيديو الملتقطة بواسطة كاميرا خاصة والتي تقلل من السطوع الضوئي وتوفر صور دقيقة وواضحة حتى مع ظروف الإضاءة الخافتة، مقارنة بمرايا الرؤية الخلفية الكهربائية التلقائية الزجاجية أو المعتمة التي لا تعكس الوهج.

وتقدم شاشة المرآة فئة TFT من الكريستال السائل LCD دقة وضوح 1280×240 بيكسل مع 171 بيكسل في البوصة الواحدة، بالإضافة إلى اعتماد كاميرا عالية الوضوح مصممة خصيصًا لتحسين عرض الحارة المرورية وتعظيم حالات الإضاءة الخافتة.

كذلك تم توفير غلاف مقاوم للماء بالكاميرا للحفاظ على نظافتها وعلى رؤية واضحة ايضاً بغض الطرف عن ظروف القيادة.

ونال باحثو ومهندسو كاديلاك الذين ساهموا في خروج هذه التقنية للنور 10 براءات اختراع، واحدة لخدمات الفيديو المتدفقة وتسع لتشغيل ومعالجة لقطات الفيديو. ويمكن للسائقين تعطيل وظيفة الفيديو المتدفق للمرآة؛ حيث يتيح تقليب الزر الدوّار على الجانب السفلي العودة للمرآة الخلفية الكهربائية التلقائية. يُشار إلى أن هذه التقنية من المنتظر إطلاقها للمرة الأولى مع موديل كاديلاك CT6 لعام 2016.

للمزيد من التفاصيل والأخبار وتجارب السيارات، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات