أغسطس 04, 2014

بالفيديو: هذا ما فعلته جاكوار XE لزيادة كفاءة استهلاك الوقود

تضع سيارة جاكوار XE الجديدة والمبتكرة معايير جديدة تماما في فئتها. ونظراً لتصميمها بالاعتماد على أسلوب الهيكل المرن من جاكوار، تعتبر XE السيارة الوحيدة التي تستخدم هيكل أحادياً من الألمنيوم ضمن هذه الفئة، حيث تصل نسبة الألمنيوم خفيف الوزن إلى 75% من إجمالي الهيكل.

ويضمن هذا الإنجاز في هندسة الهياكل، الذي يأتي نتاجاً لخبرة جاكوار الرائدة عالمياً في إنتاج كميات كبيرة من سيارات الألمنيوم، أن يجمع طراز جاكوار XE بين التصميم المتميز مع مستويات قياسية من جودة القيادة والتحكم الدقيق، لتكون بذلك السيارة المثالية في هذا القطاع.

يشكل الهيكل خفيف الوزن ميزة أساسية لطالما اشتهرت بها سيارات جاكوار، وقد وصلت الشركة إلى قمة التطور في مجال تكنولوجيا الألمنيوم في صناعة السيارات. وتم تطوير سيارات جاكوار XJ وXK وF-Type باستخدام هياكل ألمنيوم مصممة وفق آليات لحام وتثبيت عالية المتانة. والآن، أصبحت XE أحدث موديل يتم تطويره باستخدام هذه التكنولوجيا المستوحاة من صناعة الطائرات.

ويضمن انخفاض الوزن الذي تم تحقيقه أن تكون XE السيارة الأعلى كفاءة في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من إنتاج جاكوار حتى الآن بحسب معايير NEDC، بما يتجاوز 75 لتر للجالون الواحد، وأقل من 100 جرام/لكل كيلومتر على التوالي.

وتمتاز جاكوار XE ذات الهيكل المصنوع من الألمنيوم بمظهر جميل للغاية، إلى جانب صلابة التوائية استثنائية. وتجمع بنيتها الخفيفة والقوية أنظمة تعليق متطورة للغاية، مما يقدم مستوىً لا مثيل له من جودة القيادة ودقة التحكم والتوجيه.

وتعدّ جاكوار XE أيضاً أول سيارة في العالم تستخدم فئة جديدة من الألمنيوم عالي القوة RC5754 الذي تم تطويره خصيصاً لها، إذا تتميز هذه الخلائط الجديدة بنسب عالية من المواد معادة التدوير، وتسهم بشكل كبير في تحقيق هدف جاكوار المتمثل في استخدام مواد معادة التدوير بنسبة 75% بحلول عام 2020.

وسوف تظهر سيارة جاكوار XE الجديدة للمرة الأولى على المستوى العالمي في لندن يوم 8 سبتمبر.

أهم المقالات