June 13, 2016

طائرة شمسية من دون طيار تمهد الطريق لوصول الإنترنت إلى أماكن نائية

قد لا تكون سولار إنبلس 2 الطائرة الوحيدة التي تعمل بالطاقة الشمسية التي تصل إلى الحد الأقصى هذا الأسبوع. فقد أجرت لوميناتي أيروسبايس رحلة تجريبية أمام العامة بطائراتها النموذجية التي تعمل على الطاقة الشمسية، وVO-ساب ستراتا، التي تمثل نقطة انطلاق نحو الطائرات من دون طيار المتصلة بشبكة الإنترنت والتي من شأنها إيصال الإنترنت إلى الأماكن التي لا تغطيها الشبكة العالمية.

في حين أن هذا التصميم المبكر هو عبارة عن طائرة يقودها طيار، فإن Luminati تريد في نهاية المطاف جعل طائرات من دون طيار تحلق على إرتفاعات توازي الـ60000 قدم ولا تحتاج أبدا للهبوط على الأرض. وإذا سارت الامور بشكل جيد، فإن التصنيع سيبدأ قريبا قبل نهاية عام 2016.

Luminati بعيدة عن كونها الشركة الوحيدة التي تغوص في بناء الطائرات من دون طيار الموصلة للإنترنت، اسألوا فيسبوك عن هذه التقنية. ومع ذلك، فإن جهودها تبدو ملفتة للنظر في هذا المجال.

تنشط هذه الشركة بمساعدة من عدد من المنظمات العامة والخاصة بما في ذلك جورجيا للتكنولوجيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويقال أن هناك شركة تكنولوجيا غامضة تقوم بالمساعدة من وراء الكواليس.

وLuminati المتوفرة حالياً  تحقق طموحاتها، ويمكن أن تلعب دورا هاما في ربط الناس بالإنترنت في كافة أنحاء العالم حيث لا يوجد إنترنت أو حيث تتوفر الخدمة بشكل نادر.

المصدر: Engadget

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

الشريك المؤسس لجوجل يمول شركتين لبناء السيارة الطائرة

كيف تتخلص من رائحة الوقود في سيارتك

فيات تسعى لشراكات في مجال القيادة الذاتية مع اوبر وأمازون

أهم المقالات