November 17, 2014

بالفيديو: تعرفوا على تقنيات أفضل سيارة متطورة للعام 2015

مما لا شك فيه أن تكنولوجيا السيارات قد تخطت جميع الحدود اذ انها تحمل الكثير من المنافع التي تتيح قيادة مريحة وغير متعبة. ويبدو أن شركة “فولفو” ستكون صاحبة أفضل سيارة متطورة للعام 2015 من حيث التقنيات التي ستزود سياراتها بها، ولذلك نستعرض معكم المزايا التقنية لسيارة “ XC90” ليكن الحكم في ملعبكم:

بداية، تكشف هذه السيارة من خلال “نظام التقاط المشاة” جميع الاجسام بما فيها الركاب والمركبات في الليل حتى بالظلام الكامل ومن ثم تقوم بتحذير السائق وبعد ذلك تتوقف تلقائيا.

وتتميز هذه السيارة  بتقنية “التقاط الحواف” التي تلزم السير ضمن الحدود الملزمة وتوجه المركبة الى المسار الصحيح من خلال الكاميرات وأجهزة الاستشعار.

وتأتي سيارة “ XC90” بنظام ” تثبيت السرعة” الذي يتحكم بسرعة المركبة بشكل تلقائي ومتكيف مع حركة المرور العامة. ولمزيد من السلامة،  تستشعر هذه السيارة الحيوانات عن بعد وتنذر السائق بضرورة التوقف وذلك لتجنب الاصطدام.

وأكثر ما يميز هذه السيارة المتطورة هو نظام “Car to Car” الذي يتيح للسيارات التواصل مع بعضها ومع اشارات المرور لتأمين سلامة مرورية بدرجة عالية.

وبالاضافة الى جميع هذه الأنظمة والتقنيات المتوفرة في سيارة العام 2015 من فولفو، تتميز هذه الاخيرة بنظام الركن الاوتوماتيكي حيث يسمح للمركبة بركن نفسها بنفسها من دون الحاجة الى السائق، كما انها تبحث عن مكان فارغ للركن.

يشار الى أن هذه التقنيات تدور في فلك السلامة والراحة معا، مما يدل على اهتمام الشركة بكافة الجوانب المتعلقة بزبائنها وليس فقط تلك المرتبطة بالرفاهية أثناء القيادة.

ولمزيد من المعلومات عن هذه السيارة المتطورة، نقدم لكم الفيديو التالي:

أهم المقالات