مايو 23, 2016

أوتو تطور شاحناتها العمالقة إلى روبوتات ذاتية القيادة

تسعى شركة “أوتو” إلى القيام بتطوير الشاحنات لتصبح مستقلة القيادة. وعلى الرغم من أن الأنظمة والقوانين السارية لا تضع الذكاء الاصطناعي في خانة السائق القانوني, غير أن هدف الشركة هو تطبيق هذا التطوير على شاحنات الفئة الثامنة من مجموعتها.

مستوى الأوتوبوت: حجم أوبتيموس

وقد أقدم المهندس الذي يهوى الروبوتات أنتوني ليفاندوسكي على تقديم إستقالته من شركة غوغل التي كان يقود فيها مشروع تطوير سيارات مستقلة القيادة, ويعود السبب في ذلك لإنتقاله إلى شركة “أوتو” الناشئة والتي يهدف تركيزها إلى التخلص من النفايات التي تنتج عن عملية نقل الموادعبر الشاحنات داخل المنشآت الصناعية (أو ما يسمى بالـMuda).

وتعمل هذه الشركة على بناء شاحنات مستقلة القيادة تتميز بتصميم جميل إضافة إلى بساطته, وذلك من أجل خلق حلول عملية من أجل تقليص الوقت وتقليل الموارد الضرورية لتشغيل خط الإنتاج.

غير أن شركة “أوتو” ستقدم هذه المرة على إخراج إبتكاراتها من المصانع إلى الطرقات, إذ أنها تسعى إلى تحويل الشاحنات ذات الصفة التجارية العادية, لا سيما تلك الشاحنات العملاقة والمخيفة على الطرقات السريعة, إلى شاحنات مستقلة القيادة.

غير الشركة لن تقوم بإنتاج خط جديد آخر من المركبات, بل هي ستقدم على بناء مجموعة من الأجهزة الموصولة بمستشعرات تعمل على نظام تشغيل من شأنه تزويدها بإمكانية السير ذاتياً من دون سائق, الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية التحويل, ويحافظ على مبدأ أساسي للشركة من ناحية الإقتصاد في إستهلاك الموارد.

لمشاهدة فيديو توضيحي ومتابعة هذا المقال إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة