أكتوبر 28, 2016

آبل تطور برمجيات للسيارات مع موظفين سابقين في بلاك بيري

بعد وضع خطط السيارة ذاتية القيادة جانباً، تحولت آبل الآن إلى تطوير نظام تشغيل خاص للسيارات وهي تأمل في أن تتمكن من بيعه لشركات صناعة السيارات، بحسب ما أفادت تقارير صحفية.

وكانت الشركة قد جندت أكثر من 24 مهندسأً في كندا كانوا يعملون في شركة QNX وهي مزود البرمجيات لشركة بلاك بيري المحدودة سابقاً بالإضافة إلى مهندسي برمجيات آخرين تم تعيينهم حديثا للعمل في الشمال، بحسب ما تزعم بعض المصادر التي لم يتم الإفصاح عن إسمها.

المهندسون يعملون في أحد مكاتب آبل في كاناتا، وهي ضاحية في أوتاوا، أونتاريو،على بعد دقائق قليلة من مقر QNX.

ويزعم مدير تنفيذي سابق في QNX آبل قامت بتعيين مهندسي الشركة بسبب خبرتهم في تطوير أنظمة تشغيل المركبات، الأمر الذي يعتبر أمراً منطقياً.

آبل كانت قد إستقدمت موظفين من QNX في الماضي، بعد أن وظفت دان دودج الرئيس التنفيذي السابق لشركة QNX في يوليو/تموز الماضي. انضم دودج للشركة من أجل مساعدة بوب مانسفيلد، الذي جاء ليترأس مشروع تيتان في وقت سابق من هذا الصيف.

ويدعي مصدر مجهول أيضا أن آبل استأجرت مؤخرا ديريك كيفي، أحد كبار المهندسين في QNX سابقاً.

بين امور أخرى، QNX تطور برمجيات للسماح للشركات صناعة السيارات بدمج آبل CarPlay وآندرويد أوتو في أنظمة المعلومات والترفيه. كما يقدم البرنامج ميزة الاتصال، وتطبيقات مختلفة، وغيرها من الميزات، وهو يستخدم على نطاق واسع في كافة مجالات هذه الصناعة. ومن الواضح أن آبل تعرف من هم الخبراء في هذا المجال، وهي تسعى وراءهم بالفعل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

صيانة المصابيح الأمامية.. ما عليك معرفته

البيشمركة الكردية تستعد للمعركة بدبابات محلية الصنع

دايملر تخفض الإنفاق على بحوث السيارات الكهربائية بعد إطلاق EQ

أهم المقالات