فبراير 20, 2016

بمبلغ بسيط تستطيع جعل سيارتك ذكية

بشرة سارة لكل من يملك سيارة قديمة أم غير مزودة بتقنيات التكنولوجيا الحديثة، ولا يمكنه الحصول على سيارة كاملة المواصفات التقنية بسبب ارتفاع سعرها أم انخفاض دخله الشهري. فيا عزيزي، لم يعد صعبا بعد اليوم تحويل اي سيارة قديمة الى سيارة ذكية عبر جهاز “Hum“، الذي اعلنت عنه شركة “فيرزون” مؤخرا في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات.

جهاز “HUM” يعمل، رغم حجمة الصغير وبمجرد وصله بالسيارة، على تحويلها الى سيارة ذكية حديثة عبر دعمها بتقنيات حديثة كالأمان والفحص الآلي للسيارة وغيرها من المميزات، عدا عن انه سيعطي المستخدم تحليلا للبيانات عن حالة السيارة بالاضافة الى خط اتصال بالطوارىء وواجهة تحكم بالجوال ومساعد ميكانيكي.

ويقدم الجهاز أيضا خدمات تنبيه السائق عن حالة الوقود وامكانية الاتصال بأحد مراكز الدعم المكانيكي من خلال مختصين قادرين على تحديد حالة السيارة والمشكلة التي تعاني منها، وامكانية الاتصال بالطوارىء عند حصول اي حادث او عطل عبر ارسال الموقع الجغرافي للمكان التي تتواجد فيه السيارة.

الجهاز يحتوي على عناصر مختلفة اهمها المعالج الرئيسي الذي يتم وصله بمنفذ “OBDII” بالاضافة الى جهاز “بلوتوث” يجب تثبيته على احدى زوايا الزجاج الامامي للسيارة، ويمكن لهذا الجهاز الاتصال بأي جوال يعمل بنظام “iOS“.

إنتقل إلى الصفحة التالي لمعرفة كلفة الجهاز ومشاهدة فيديو توضيحي لكيفية عمله >>>

أهم المقالات