February 26, 2021

بي إم دبليو تطلق قارب بأناقة بعض سيارتها

على طريقة لامبورغيني وفولكس واغن التي اقتحمت عالم البحار بتصنيع اليخوت والقوارب، تقوم شركة الاستشارات الإبداعية Designworks المملوكة لبي إم دبليو، والمعروفة باسم استوديو ابتكار التصميم، بتصنيع قارب في غاية الروعة والجمال ربما يكون أكثر أناقة من سيارات بي إم دبليو.

 قارب بي إم دبليو

يأتي ذلك في ظل تعاون Designworks مع الشركة الأشهر في صناعة القوارب Sea Ray، لإطلاق قارب جديد يسمى Sundancer 370 Outboard.

 قارب بي إم دبليو

بعد أن تم الكشف عنه، يمكن الآن طلب القارب الفاخر. لحسن الحظ، يبدو أن مشاركة بي إم دبليو في تصميم القارب لم تتأثر بأحدث موديلاتها على الطريق.

 قارب بي إم دبليو

والإشارة هنا إلى المنتجات غير المحببة مثل الفئة 4 بشبكتها الكبيرة المجوفة. بدلاً من ذلك، تُظهر الصور هنا قاربًا أنيقًا ومتطورًا للاستمتاع بغروب الشمس في المحيط.

 قارب بي إم دبليو

يتميز قارب Sundancer 370 بشخصية  قوية ومقدمة حادة و زوايا وأسطح جميلة. تبدو منطقة الجلوس وكابينة القارب وكأنها ستلبي توقعات أي مالك بمواد فاخرة وشاشات رقمية حديثة.

يمثل الطراز 370 الجديد أيضًا تمثيلًا للغة التصميم الجديدة لشركة Sea Ray.

ولكن لماذا لجأت إلى بي إم دبليو للمساعدة في تصميم القارب في المقام الأول؟

 قارب بي إم دبليو

يقول مدير التصميم  في Sea Ray، تشارلي فوس: ” إن التصميم المستوحى من السيارات هو جزء من تاريخ Sea Ray، يعود تاريخه إلى التعاون مع هارلي ايرل في أوائل الستينيات من القرن الماضي”.

وأضاف: “كان من المهم أن نتشارك مع مجموعة لديها فهم شامل للتنقل في المستقبل والقدرة على تطوير المفاهيم بهدف السياقات المستقبلية”.

 قارب بي إم دبليو

هذا منطقي بالنظر إلى أن صانعي السيارات مثل بي إم دبليو يقضون الكثير من الوقت، وينفقون الموارد للكشف عن المفاهيم التي ستلبي بشكل أفضل احتياجات تغيير تفضيلات العملاء واتجاهاتهم في المستقبل.

 قارب بي إم دبليو

ولفت تشارلي إلى إمكانية توقع دخول طرز جديدة مثل M5 CS إلى الإنتاج، وAlpina B8 على أساس 8 Series Gran Coupe، والإصدارات المنافسة من M3 و M4.

قد لا يبدو هذان الطرازان الأخيران بنفس أناقة الطراز Sundancer 370 ، لكن قدراتهما على المناولة لن تكون مثل القوارب.

 قارب بي إم دبليو

أهم المقالات