مارس 22, 2021

لامبورغيني: 2020 ثاني أفضل سنة على الإطلاق لحجم الأعمال والمبيعات

تميّزت ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘  بطريقة استجابتها للظروف التي فرضت نفسها خلال سنة 2020 المليئة بالتحدّيات الهائلة، والتي شهدت تفشّي جائحة ’كورونا‘ على المستوى الدولي، حيث تمتّعت بكثير من الطاقة والمرونة والتصميم، وسجّلت بالتالي نتائج إيجابية من الناحية التجارية والأداء المالي.

ومن أبرز النتائج المالية هي تحقيق أعلى مستويات الربحية على الإطلاق.

تعليقاً على هذا، قال ستيفان وينكلمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: “ساهمت مجموعة من العوامل مثل استجابتنا الفورية للظروف التي حلّت، والمزيج المثالي من الطرازات والطلب العالي على عمليات التخصيص لمنتجاتنا، في دفع الربحية إلى أعلى المستويات.

وفي سنة تميّزت بكثير من الصعوبة، أظهرت العلامة التجارية قوّة كبيرة وتابعت المضي في التوجّه نحو النمو، سائرة بذلك عكس التوجّه العام ضمن قطاع السيارات الفاخرة الدولي.”

وكانت 2020 ثاني أفضل سنة على الإطلاق بالنسبة إلى ’لامبورغيني‘ من ناحية حجم الأعمال وعدد السيارات التي تم تسليمها. وأنهت ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ السنة المالية 2020 مع حجم أعمال بلغ 1.61 مليار يورو، مع انخفاض قدره 11 بالمئة فقط بالمقارنة مع 2019.

ويعود هذا الانخفاض إلى توقّف الإنتاج على مدى 70 يوماً خلال فصل الربيع الماضي، وذلك تماشياً مع توجيهات الحكومة الإيطالية وبهدف الحفاظ على صحة الموظَّفين خلال مرحلة الطوارئ الأولى. ولقد أظهرت الشركة استجابة سريعة والكثير من المرونة تجاه فترة الطوارئ، وذلك من خلال الإدارة الفعّالة للتكاليف وضمان استمرارية خطّة إطلاق المنتجات.

وقامت ’لامبورغيني‘ خلال 2020 بتسليم 7,430 سيارة حول العالم، وهو رقم يمثّل ثاني أفضل نتيجة مبيعات على الإطلاق بعد الرقم القياسي المسجَّل في 2019 مع تسليم 8,205 سيارات. وبقيت الولايات المتحدة الأمريكية السوق الأبرز مع تسليم 2,224 مركبة، وتبعتها ألمانيا (607)، الصين، هونغ كونغ وماكاو (604)، اليابان (600)، المملكة المتحدة (517) وإيطاليا (347).

وأضاف وينكلمان قائلاً: “بدأت 2021 بنظرة إيجابية جداً، حيث فاق للآن عدد السيارات التي تم تسليمها خلال أول شهرين من هذه السنة تلك التي سبقت الجائحة، كما إن الطلبات المسجَّلة للآن تغطّي تسعة شهور من الإنتاج.”

وتتوقّع الشركة تحقيق نمو إضافي في الصين مع تقدّم هذا السوق إلى المرتبة الثانية ضمن لائحة أسواقها الرئيسية.

لامبورغيني هوراكان STO

وكانت السنة الجديدة قد انطلقت مع الطرح التجاري للطراز الأحدث الذي كشفت عنه ’لامبورغيني‘ بنهاية 2020 وهو ’هوراكان STO‘ (Huracán STO – Super Trofeo Omologata)، السيارة الرياضية الفائقة المصادَق عليها للسير على الطرقات العادية والمستوحاة من تراث السباقات العريق لسلسلة سيارة السباقات ’هوراكان EVO Super Trofeo‘ (Huracán EVO Super Trofeo) التي تم صنعها لمرّة واحدة بواسطة قسم Lamborghini Squadra Corse المتخصِّص برياضة السيارات.

بالإضافة إلى سيارة ’هوراكان GT3 EVO‘ (Huracán GT3 EVO) الفائزة ثلاث مرّات في سباق ’دايتونا 24 ساعة‘ ومرّتين في سباق ’سبرينغ 12 ساعة‘، وسوف ينضم إلى ’هوراكان STO‘ هذه السنة منتجان جديدان إضافيان مرتكزان على محرّك V12 الأيقوني.

أهم المقالات