سبتمبر 18, 2014

بالفيديو: نيسان إكس ترايل الجديدة تصل إلى الشرق الأوسط

أطلقت نيسان الجيل الجديد بالكامل من سيارتها إكس ترايل في منطقة الشرق الأوسط. وستتوفر هذه السيارة الجديدة التي تنتمي الى قطاع سيارات الـ SUV المدمجة في جميع صالات عرض نيسان في المنطقة.

وتضيف إكس ترايل الجديدة الى مميزات الجيل الأسبق الذي إشتهر بقدرته على الوصول الى كل الأماكن، الكثير من الإعتمادية المعززة بكل المكونات التي طالما مكنت طرازات كاشكاي وجوك ومورانو الرائدة في قطاع سيارات الكروس أوفر من التفوق، لتولد من جديد على شكل سيارة كروس أوفر تتميز بقدرات إستثنائية لمواجهة كل الظروف وتنفرد بتصميم عائلي معاصر.

التقنية

تنتمي إكس ترايل الجديدة الى عائلة السيارات الأكثر تطوراً في الأسواق. وتنفرد بتوفرها مع الجيل الأحدث من أنظمة نيسان كونكت للتواصل والتي تضم جهازاً للملاحة ونظاماً للمعلوماتية والترفيه. كما سيستفيد سائقو إكس ترايل الجديدة من مجموعة متكاملة من التجهيزات المساعدة التي تعتبر جزءاً رئيسياً من درع نيسان للسلامة المخصص لـ إكس ـ ترايل.

ويشمل نيسان كونكت نظاماً لنقل الموسيقى عبر تقنية بلوتوث اللاسلكية ويمكّن مالكي السيارة من ربط هواتفهم الذكية المحمولة الى نظام نيسان كونكت بطريقة لاسلكية أو عبر قوابس AUX وUSB خاصة.

التصميم

تتسم إكس ترايل الجديدة بأناقة عالية ومظهر ديناميكي، مع صابيح خلفية مشابهة للبومرانغ الأسترالي، مصابيح أمامية مميزة بشكلها الكريستالي تعتمد على مصابيح LED نهارية، إضافة الى تصميم العمود D الخلفي الذي تنفرد به سيارات نيسان.

وتتميز المقصورة بصفوف مقاعدها التي تتشابه مع مقاعد المسارح. أما إمكانية طلب إكس ترايل بمقعدين إضافيين في الخلف، فيرفع عدد الركاب الى سبعة.

الأنظمة الجديدة

في إطار إلتزامها بمستويات الريادة التي طالما تحلت بها الإجيال السابقة، تعتمد إكس ترايل الجديدة على نظام إلكتروني متطور للتحكم بالدفع الرباعي المستمر يحمل تسمية “ALL MODE 4x4i” ويعمل من خلال مفتاح دائري في الكونسول الوسطي يمكن معه الإختيار بين الدفع الثنائي، الدفع الأوتوماتيكي والقفل (Lock) الذي تندفع معه إكس ترايل بعجلاتها الأربع بشكل دائم.

أما النظامان اللذان يتوفران لأول مرة، فهما جهاز التحكم بالإنقيادية النشطة ومكابح المحرك النشطة. ويقوم جهاز التحكم بالإنقيادية النشطة بمراقبة سطح الطريق وتموجاتها، في وقت يعمل جهاز كبح المحرك النشط على تجميع القوة وقدرات السيطرة الخاصة بجهاز إكسترونيك (Xtronic) لنقل الحركة بهدف تعزيز الكبح من خلال المحرك عند الإنعطاف أو في حال خفض السرعة على الطرقات المتجهة نزولاً، الأمر الذي يرفع من القدرات الكبحية الإجمالية لـ إكس ترايل الجديدة ويمكن سائقها من التمتع بكبح فعال ومن دون الضغط بقوة على دواسة المكابح.

وبالتالي إكس ـ ترايل سيارة راقية يمكنها المساهمة في حماية البيئة والتوفير في إستهلاك الوقود.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة