مايو 17, 2017

مركبة فورد إدج الجديدة كليا أصبحت أفضل من جميع النواحي

سيارة رائدة ارتقت إلى مستويات أفضل. إذ شكّلت إدج الأصليّة المزيج المثاليّ بين الراحة والتوفير في استهلاك الوقود كما في سيارات السيدان وبين الفعاليّة كما في السيارات الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV، وكانت أوّل مركبة تطرحها فورد ضمن فئة الكروسوفر، واعتلت عرش السيارة المفضّلة في الشرق الأوسط.

تمّت إعادة تصميم كافة التفاصيل في سيارة إدج الجديدة كلياً، مع أخذ العملاء بالاعتبار على الدوام، الذين يتوقّعون سيارة فخمة وقويّة ومميّزة. من خلال هيكل أكثر صلابة من أيّ وقت مضى، ونظام تعليق مضبوط وفق أعلى المقاييس العالميّة، تُعتبر سيارة إدج 2016 سيارة متعدّدة الاستعمالات متطوّرة تقدّم تجربة قيادة مميّزة سيشعر بها العملاء من اللحظات الأولى وراء المقود.

وتتفوق فورد إدج الجديدة كلياً على كافة المنافسين. هي تتميّز بثلاث محرّكات اختياريّة، اثنان منها جديدان – محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر – وبالتالي تقّدم إدج ميّزات أكثر من أقرب منافسيها. كما يتوفّر أيضاً محرّك V6 بسحب طبيعيّ سعة 3.5 لتر، وجميعها مجهّزة بعادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات.

عندما يتعلّق الأمر بالقوّة، يتفوّق محرّك فورد إدج سعة 2.0 لتر على أقرب منافسيه من حيث الأداء واستهلاك الوقود وفق التقديرات الصادرة عن وكالة حماية البيئة الأميركية EPA على الطرقات السريعة وكمعدّل استهلاك. بالإضافة إلى نظام الدفع بكافة العجلات في إدج سبورت، يحظى محرّك V6 سعة 2.7 لتر بمساعدة نظام توجيه عزم الدوران – التكنولوجيا التي لا يقدّمها أقرب المنافسين في فئتها – فنحصل على سيارة كروسوفر ذات أداء مفعم بالقوّة لا تضاهيه أيّ سيارة أخرى.

تترافق المحرّكات الثلاثة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات من فورد مع وحدتين لنقل الحركة مثبتتين في المقود. سيحظى السائقون بالقدرة على اختيار التروس يدوياً من خلال وحدتين لنقل الحركة مستوحاتين من عالم سباقات السيارات مثبّتتين في المقود. إنّ وحدتي نقل الحركة قياسيتان في كافة الطرازات.

ومن أجل حفاظ فورد إدج الجديدة كلياً على موقعها الرياديّ إثر طرحها في صالات العرض، ستقدّم تكنولوجيا جديدة مبتكرة ستُعيد تحديد معنى “التوجيه الآليّ”. حيث أنّ نظام التوجيه المتكيّف من فورد (القياسيّ في إدج سبورت، والمتوفّر في إدج تايتينيوم) يسهّل على السائقين عملية المناورة عند السرعات البطيئة، ويجعل المركبة أكثر رشاقةً ومتعة في القيادة عند السرعات العالية.

بفضل التصميم الذكيّ ومقاعد الجيل التالي الأقلّ سماكةً والأكثر دعماً، أصبحت الناحية الداخليّة لسيارة إدج الجديدة أكبر وأكثر رحابةً. ولتعزيز الشعور بالرحابة، ستستمرّ إدج بتقديم إحدى أكبر فتحات السقف في القطاع – فتحة السقف البانوراميّة Vista Roof من فورد، بقياس 47.7 بوصة من الأمام إلى الخلف.

كما تمّ تصميم لوحة القيادة والكونسول المركزيّ بعناية ليبدوان كقطعة واحدة رقيقة وانسيابيّة. كما أنّ شاشة LCD المركزيّة قياس 8 بوصات العاملة باللمس التي تدعم نظام المزامنة SYNC مع تقنية MyFord Touch أصبحت متوفّرة في المزيد من الطرازات.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فضيحة من العيار الثقيل داخل سيارات بي أم دبليو ؟

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

تنبيه هام: اياك وفتح باب السيارة من اليسار (فيديو)

نصائح لتبريد السيارة في فصل الصيف.. تعرف اليها

أهم المقالات