سبتمبر 08, 2014

بالفيديو: ديسكڤري سبورت الجديدة.. أفخم سيارة في العالم

كشفت لاند روڤر مؤخراً عن مركبتها الجديدة ديسكڤري سبورت التي تعد أكثر المركبات الفاخرة قدرة ومرونة في العالم ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي المدمجة، كما أنها المركبة الأولى ضمن عائلة ديسكڤري الجديدة، وتتميز بنظام مقاعد 5+2 بنفس حجم نظام المقاعد الخمسة لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة الحالية.

ويحدد مفهوم التصميم الحماسي الجديد الذي تعتمده مركبة ديسكڤري سبورت ملامح العائلة الجديدة من مركبات ديسكڤري مع مستويات معززة من حيث الحجم والمساحة والشكل. وتجمع هذه المركبة بين مزايا التصميم الرائد والتكامل الهندسي لتقدم مركبة ديناميكية تتيح الاستخدام الأمثل لمساحة المقصورة الداخلية مع نظام المقاعد 5+2.

وتتجسّد روح المغامرة في مقصورة ديسكڤري سبورت التي تم تصميمها باستخدام مواد عالية الجودة وكونسول مركزي عمودي ذو مؤثرات بصرية قوية يعكس التصميم الفاخر للمظهر الخارجي، بينما يتجلّى مبدأ المرونة العالية الذي تشتهر به مركبات ديسكڤري في مختلف جوانب المركبة.

وتم دمج حلول التخزين في المقصورة مع إمكانية تخصيص ما يصل إلى أربعة مآخذ طاقة بقوة 12 فولت وستة منافذ USB للشحن تتوزع على صفوف المقاعد الثلاثة بأكملها، مما يتيح إمكانية شحن عدة أجهزة إلكترونية في وقت واحد.

وأتاحت التشكيلة الواسعة من الابتكارات تقديم مرونة نظام المقاعد 5+2 للمرة الأولى ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي الفاخرة. ولا تقتصر مزايا المحور الخلفي متعدد الوصلات الجديد كلياً في توفير ديناميكيات قيادة جذابة وحسب، بل يوفر أيضاً مساحة واسعة ومرنة للمقصورة خلف مقاعد الصف الثاني.

وعلى غرار جميع مركبات لاند روڤر الجديدة، كانت مزايا السلامة من الأولويات الرئيسية خلال تطوير ديسكڤري سبورت الجديدة، حيث تضمنت وسادة هوائية لحماية المشاة هي الأولى من نوعها ضمن هذه الفئة من المركبات، ونظام فرملة تلقائي في حالات الطوارئ، وهيكلاً متطوراً يجمع بين الفولاذ فائق المتانة والألمنيوم خفيف الوزن.

وتتضمن المركبة أيضا شاشة عرض أمامية شفافة، ونظام ترفيه ومعلومات جديد كلياً بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ومقاعد قابلة للطي والانزلاق في الصف الثاني لتوفير أقصى قدر ممكن من المرونة في تشكيل المقاعد.

وعند إطلاقها، سيتم تجهيز ديسكڤري سبورت بتشكيلة من محركات البنزين والتوربو ديزل رباعية الأسطوانات. ويمتاز كلا المحركين الخلائطيين بالكامل، محرك البنزين Si4 سعة 2.0 لتر ومحرك التوربو ديزل سعة 2.2 لتر، بتقنية الإيقاف/التشغيل، والحقن المباشر بالضغط العالي، مع مكونات داخلية منخفضة الاحتكاك، وتقنية الشحن الذكي المتجدد لضمان مستويات لا تضاهى من الأداء المتميز والاقتصادي.

وسيتم إنتاج المركبة في منشأة التصنيع التابعة لشركة لاند روڤر والحائزة على عدة جوائز في ليفربول المملكة المتحدة. وسوف تطرح في الأسواق عام 2015 إلى جانب مركبة لاند روڤر ديسكڤري المجهزة بسبع مقاعد في أكثر من 170 سوقا حول العالم.

أهم المقالات