يناير 11, 2015

الحلول المناسبة للأعطال الأكثر شيوعا

بعد كثرة استخدام السيارة والانطلاق بها لمسافات طويلة طيلة سنوات، قد يؤدي ذلك الى ظهور الكثير من الاعطال التي قد تعكر من صفوة بالنا وتعيق القيادة مما قد يسبب كوارث لغالبية الأشخاص. ولذلك، سنقدم لكم مجموعة من أكثر الأعطال شيوعا مع الحلول المناسبة لها:

1- السيارة متوقفة والمحرك لا يدور: إن أول شيء للتحقق منه هو البطارية. مشاكل البطارية هي السبب رقم واحد من هذا النوع من عدم التشغيل. وهناك طريقة سريعة لفحص البطارية هي بتشغيل المصابيح الأمامية. إذا المصابيح الأمامية ناصعة ومشرقة، وليس قاتمة أو باهتة، فمن المحتمل أن البطارية ووصلاتها بحالة جيدة. إذا كانت البطارية سليمة، فعليك التحقق من وصول الوقود إلى المحرك، والتحقق من شمعات الإشتعال أنها تعطي شرارة. هذه تتطلب خطوات تفكير وإلغاء للوصول إلى المشكلة الأساسية. سنتناول هذا الموضوع بشكل مفصل ضمن مقالات آتية.

2- ضعف التسارع: في هذه الحالة، يجب تحديد المشكلة من علبة التروس أو المحرك بنفسه. إذا كانت علبة التروس تعاني من مشكلة سوف تلاحظ بتأخير في تغيير السرعات مما يضعف التسارع. السبب يكون torque converter في العلبة الأتوماتيكية أو القابض في اليدوية. إذا كانت علبة التروس سليمة، فالمشكلة في المحرك، وغالباً ما يكون ذلك بسيطاً من ناحية تغيير البوجيهات والصيانات السريعة كفلتر الهواء، أو يكون مشكلة كبيرة كخلل في Piston rings أو تضرر cylinder head gasket.

مشكلتان شائعتان جدا عليك معرفتهما.. في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات