إقرأ المزيد
المزيد من الرحابة والسعة والقوة في كيا ريو الجديدة كليا
شارك   |

احتلت موديلات سيارة الفئة “ب” من السيارات الكورية المرتبة الثانية الأكثر مبيعا على مستوى العالم، حيث بيع منها ما يقل قليلا عن 450000 وحدة في جميع أنحاء العالم عام 2016، وهو ما يمثل 15٪ من المبيعات السنوية لشركة كيا. وها هي كيا ريو الجديدة كليا تأتي بتحسينات إضافية ستدعم مبيعاتها الإجمالية، وسيتم عرضها للبيع خلال الربع الثاني من هذا العام 2017.

التصميم الجذاب لسيارة ريو، وانخفاض تكاليف التشغيل والطبيعة العملية التي تتمتع بها جعلت من هذه السيارة بوابة للوصول إلى هذه العلامة التجارية ونقطة عبور لامتلاك سيارة كيا من قبل مئات الآلاف من المشترين في جميع أنحاء العالم. ولهذه الأسباب تم بيع أعداد قياسية من الموديل السابق.

وعليه فإن سيارة كيا ريو الجديدة كليا من الجيل الرابع اعتمدت على هذه المزايا القوية وتم تصميمها وهندستها لتلبية احتياجات ورغبات مجموعة واسعة من المشترين – وهي الآن باتت مرغوبة على نحو أكثر. إذ باتت تتميز بالتفوق والريادة بفضل التصميم المتطور والمبتكر، والتطبيق العملي الرائد في فئتها، ووضعية الركوب والتعامل الأكثر جاذبية إلى جانب وجود المزيد من عناصر السلامة والأمان.

لقد تم التصميم الخارجي والداخلي الجديد المتطور والمبتكر لسيارة ريو بقيادة فرق التصميم في مراكز تصميم كيا في كل من ألمانيا وكاليفورنيا، وذلك بالتعاون الوثيق مع فريق التصميم المحلي للشركة في ناميانج بكوريا. حيث يتميز مظهر سيارة ريو الجديدة بخطوط مستقيمة وأسطح ناعمة مما يضفي على السيارة مظهرا جديدا مميز وفي غاية الروعة وهيئة أكثر نضجا من سابقتها.

وكما هو الحال في التصميم الخارجي، فإنه توجد خطوط مستقيمة تمتد على طول مقدمة المقصورة مما يضفي شكلا رائعا يميز التصميم الداخلي، ويمنح الداخلية مظهرا أوسع وزيادة في المساحة المخصصة للركاب. المقصورة حديثة وعصرية مع أشكال نحتية وتصميم ابداعي مريح للتعامل البشري مقارنة بسابقتها، كما تم تصميم الأجزاء الداخلية من السيارة لاستيعاب نظام المعلومات والترفيه الجديد.

تعمل سيارة كيا ريو الجديدة بمحرك بنزين 1.4 لتر او 1.6 لتر خفيف الوزن يعمل بنظام الضغط الطبيعي “والحقن متعدد النقاط” (MPI) . محرك 1.6 لتر ينتج عنه ما يصل الى 123 حصان في 6300 دورة في الدقيقة واقصى عزم دوران 151 نيوتن متر في 4850 دورة في الدقيقة. في حين محرك 1.4 لتر ينتج عنه ما يصل الى 100 حصان في 6000 دورة في الدقيقة واقصى عزم دوران 133 نيوتن متر في 4000 دورة في الدقيقة. ويرتبط المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق بالنص.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

سيارات الموت: اليكم اخطر المركبات في التاريخ

ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة


ريتشي حنين
ريتشي حنين

ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة.
حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013.
شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة.
إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية.
يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.


سيارات مماثلة
قارن