إقرأ المزيد
استون مارتن DBX أول سيارة دفع رباعي في تاريخ الشركة العريق
شارك   |
استون مارتن DBX

عالم السيارات في التجربة الاولى عالمياً لسيارة أستون مارتن DBX في جبال مسقط في عُمان اول سيارة SUV للصانع البريطاني منذ 106 سنة .

جرى الكشف عن استون مارتن DBX خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات وهو فرصة مميزة بسبب أن السوق الأمريكي للسيارات هو أكثر الأسواق الذي يشهد طلبا متزايدا على فئة سيارات الدفع الرباعي.

استون مارتن DBX

عند الحديث عن طراز يحمل شعار أستون مارتن لا بد من ذكر المحرك بسبب أن الغاية من هذه العلامة توفير سيارات تمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي، المحرك يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو.

يبلغ ناتج قوة المحرك 545 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر، نقل الحركة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 9 نسب، يساعد ذلك في توفير أداء رشيق لسيارة تزن 2.2 طن.

استون مارتن DBX

يمكن معرفة أن سيارة DBX تنتمي لعائلة طرازات أستون مارتن عند النظر للجهة الأمامية منها، يبرز ذلك من خلال شبكة التهوئة التقليدية وأيضا المصابيح الأمامية البيضاوية، بجانب ذلك يبرز الصادم الأمامي من خلال زوج كشافات الضباب الصغيرة الحجم والحافة السفلية السوداء.

ما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي أيضا وجود زوج من فتحات التهوئة على الغطاء الأمامي للمحرك تمتاز بالوضعية المائلة لها مما يوفر طابعا مميزا لها.

الجهة الجانبية من السيارة لا تقل تميزا، السبب في ذلك وجود الخطوط المائلة لكلا من السقف والإطار الخارجي للنوافذ كما تبرز أقواس العجلات العريضة التي تساعد في توفير الحضور بجانب وجود الفتحات على الجوانب الأمامية.

استون مارتن DBX

بالطبع عند النظر للناحية الجانبية لا مفر من ملاحظة العجلات الكبيرة الحجم والتي تتوفر بعدة خيارات من القياسات ابتداء من 19 بوصة كما يوجد عدة خيارات للتصاميم مما يساعد على تلبية أذواق الزبائن مهما كانت متطلباتهم.

في الجهة الخلفية من السيارة تبرز المصابيح الخلفية بشكل خط رفيع يميل للأعلى في الجهة الوسطية منها مما يساعد على إضفاء طابع فريد للسيارة بجانب الجناح الخلفي في الأهلى لتعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

يحتوي الصادم الخلفي على ما يساعد في إثبات الطابع الرياضي، يبرز ذلك بفضل وجود مشتت الهواء الذي يتزين باللون الأسود ومخارج العادم المزدوجة على الأطراف وهو ما يوفر التميز المطلوب.

استون مارتن DBX

من ضمن وسائل الرفاهية في استون مارتن DBX وجود السقف الزجاجي “البانورامي” الذي يمتد على كامل الحيز المخصص للسقف والذي يساعد على إدخال أشعة الشمس للمقصورة.

مقصورة استون مارتن DBX بدورها تتألق من خلال المقاعد الجلدية المريحة والرياضية في وقت واحد كما يمكن ملاحظة وجود الديكور الخشبي الذي يؤكد طابع الفخامة إلا أنه يمكن طلب الديكور الكربوني.

للترفيه عن الركاب يوجد شاشة نظام المعلومات بقياس 10.25 بوصة تمكن الركاب من الإستماع لما يرغبون به سواء من محطات الإذاعة المحلية أو المقطوعات المخزنة على الأقراص المدمجة “CD” أو وسائط USB أو منفذ AUX أو حتى الوسائط المخزنة على الهاتف الذكي.

لوحة العدادات بدورها تتمتع بمزيج من التصميم التقليدي والرقمي بطريقة مميزة علما أن قياسها يبلغ 12.3 بوصة، تم تخصيص الجزء الوسطي منها لعرض موجز عن وظائف السيارة يتم إختيار إحداها من قبل السائق.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن