مارس 10, 2020

هيونداي موتور تكشف عن رؤيتها المستقبلية بسيارة بروفيسي EV الجديدة

أزاحت شركة هيونداي موتور الستار عن أحدث تصاميمها للسيارات الكهربائية المستقبلية مع الموديل الجديد بروفيسي EV والذي ينتقل بأبعاد وعناصر شكل المركبات الكهربائية إلى مستوى جديد.

التصميم الجديد يعكس الفلسفة المتطورة لهيونداي لتصاميم الإحساس الرياضي Sensuous Sportiness ويجسد اللغة التصميمية المبتكرة لهيونداي للسيارات.

وكشفت الشركة عن هذه اللغة التصميمة العام الماضي بطرح موديل EV 45الذي اعتمد الخطوط الواضحة والهيكل المبسط.

صممت بروفيسي الجديدة معتمدة الشكل الأيقوني بالأبعاد المثالية المستوحى من التصميم الديناميكي الهوائي والذي يسهل الاستفادة من قاعدة العجلات الممتدة والبروز القصير. وقدم مصممو هيونداي نموذج Ultimate Automotive في بروفيسي وذلك بفضل بنية السيارة الكهربائية الجديدة المحددة الأسطح بعناية فائقة وما تتيحه من انسجام ما بين الأداء الوظيفي والبعد الجمالي.

تقوم فلسفة هيونداي في سيارات الإحساس الرياضي على التصميم الممتاز للجوانب الملموسة والمرئية حيث تتميز السيارة بخط انحاء وحيد واضح يمتد من الأمام إلى الخلف لمظهر رياضي وديناميكي.

ويبدو من التصميم وكأن الجانب الخلفي الأنيق والمصمم بانسيابية والمشابه لانحناء القارب يدفع السيارة للأمام موحياً بالوثب والاستعداد للانطلاق ويعطي مزيجاً من التناغم والقوة.

يوفر تصميم بروفيسي ديناميكية هوائية ممتازة وهي خاصية مميزة لتصاميم السيارات الكهربائية التي تقدمها هيونداي ويسهم تصميم العجلات والأشكال المروحية المدمجة في سحب الهواء ودفعه إلى جوانب السيارة لضمان أفضل انسيابية واستقرار على الطرقات ويكمل السبويلر الخلفي بإضافة المزيد من خلال تسخير القوة السفلية للمساعدة على ثبات السيارة عند القيادة بسرعة.

تساعد مادة الأكريليك الشفافة على وضوح الرؤية للمكونات في الداخل. وقد تم دمج هذه الميزة في السبويلر والمصباح الأمامي ونظام الكاميرا CMS مما يحقق شكلاً جمالياً يلفت الانتباه لتفاصيل السيارة بشدة.

وطُورت المصابيح الأمامية بتقنية البيكسل أو ما يسمى بنظام النقط الضوئية في بروفيسي والتي شوهدت لأول مرة مع تصميم 45 لهيونداي فدمجت هذه التقنية الإضاءة المتطورة بالمصباح الأمامي والخلفي والسبويلر موفرة بذلك من طاقة بطارية السيارة. وسيتم اعتماد هذه المصابيح في كافة طرز هيونداي المستقبلية.

التصميم الداخلي لبروفيسي يعتمد على المزايا الكثيرة للمساحة الإضافية التي توفرها المركبات الكهربائية فبدلاً من التصميم الداخلي التقليدي للسيارات، تتوفر مساحة تساعد على تحقيق أقصى راحة للركاب.

تستفيد بروفيسي كذلك من تقنية القيادة المستقلة للسائق فبدلاً من عجلة القيادة الكلاسيكية توجد أكثر من عصا تحكم joysticks يمكنهما الدوران إلى اليسار واليمين بسلاسة، أحدهما في المنصة الوسطى والأخرى على الباب ليستطيع للسائق التحكم في السيارة بسهولة.

أهم المقالات