أغسطس 17, 2020

هاميلتون يتجاوز رقم الأسطورة مايكل شوماخر في سباق فورمولا 1

حطّم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، رقم الأسطورة مايكل شوماخر، وذلك بعد فوزه بسباق جائزة إسبانيا الكبرى الجولة السادسة من بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، وصعوده لمنصات التتويج للمرة 156 مقابل 155 للسائق الألماني التاريخي مايكل شوماخر.

وتقدم هاميلتون على الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيديس)، ليوسع صدارته في ترتيب بطولة العالم إلى 37 نقطة أمام فيرشتابن.

ويملك هاميلتون 132 نقطة مقابل 95 لفيرشتابن و89 لبوتاس. في المقابل، حل المكسيكي سيرخيو بيريز (ريسينغ بونيت) الذي غاب عن السباقين الأخيرين بعد إصابته بفيروس كورونا، رابعا.

هاميلتون

يعد هذا الفوز هو الرابع هذا الموسم في 6 سباقات لهاميلتون، كما أنه الفوز الـ 88 في مسيرته، فبات على بعد 3 انتصارات فقط من معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني ميكايل شوماخر، إذ يسعى البريطاني إلى معادلة الألماني من خلال إحراز لقبه العالمي السابع هذا الموسم.

وقال هاميلتون بعد السباق: “شعوري كان جيدا خلال السباق. بذل الفريق جهودا كبيرة، فوجئت بعض الشيء بعد أن عانينا من الإطارات في السباق الماضي، لكن يبدو أننا تعاملنا بشكل أفضل هذه المرة”.

هاميلتون

وأشاد به مدير مرسيديس النمساوي توتو وولف بقوله: “في الوقت الحالي يغرد لويس خارج السرب”.

وكان فريق مرسيدس مُني بأول خسارة له هذا الموسم الأسبوع الماضي، عندما وضع فيرشتابن حداً لسيطرته على السباقات الأربعة الأولى (3 لهاميلتون وواحد لبوتاس)، لكنه استعاد زمام المبادرة في السباق الإسباني.

وجرياً على عادته هذا الموسم، لم يحقق فريق فيراري الآمال، بعد أن خرج السائق شارل لوكلير من موناكو بعد منتصف السباق بقليل لعطل في محرك سيارته، بينما أنهى سائق الآخر الألماني سيباستيان فيتل السباق في المركز السابع.

سيمنح السائقون راحة لأسبوع، قبل أن يعودوا للمنافسة في سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سباق فرانكورشان في 30 من أغسطس الحالي وراء أبواب موصدة كما هي الحال بالنسبة لجميع السباقات.

أهم المقالات