إقرأ المزيد
نظرة على تويوتا جي آر سوبرا 2020.. أسطورة السيارات الرياضية
شارك   |

تتميز سيارة تويوتا جي آر سوبرا 2020 بقوة كبيرة، وتصميم لافت، ومتعة قيادة لا مثيل لها مع مستويات أداء تجعل نبضات القلب تتسارع. وتُجسّد جي آر سوبرا خصائص السيارات الرياضية عالمية المستوى، بما يعزز من شهرتها المذهلة باعتبارها سيارة مسيطرة جبارة.

لقد صنعت سيارة تويوتا سوبرا 2020 من قلب مضمار نوربورغرينغ نوردشليف في ألمانيا، والذي يعد مضمار السباق الأكثر صعوبة في العالم، وخضعت تويوتا سوبرا 2020 لاختبارات أداء قطعت فيها آلاف الكيلومترات، للتأكد من أنها ترقى إلى مستوى التوقعات العالية للسائقين الأكثر تحمساً وإخلاصاً لهذا النوع من السيارات في العالم.

المحرك الأمامي ونظام الدفع بالعجلات الخلفية الذي جعل منها مركبة متفردة وميّزها عن غيرها من السيارات الرياضية، بمحرك طولي يتألف من ست إسطوانات خطية ومزود بشاحن توربو، وبسعة 3.0 لتر، وينتج عنه قوة تبلغ 335 حصانًا وعزم قدره 50.99 كغ- متر إلى الإطارات الخلفية المدهشة، والمثبتة على عجلات ألومنيوم خفيفة الوزن 19 بوصة.

استفادت سيارة تويوتا الرياضية الرائدة من تجربة القسم المتخصص برياضة سباقات السيارات “جازو للسباقات” Gazoo Racing في الشركة اليابانية المرموقة المصنّعة للسيارات، والذي شارك في سباقات نوربورغرينغ منذ عام 2007. ومنذ ذلك الحين، تم توجيه كافة الخبرات والمعرفة التي تم اكتسابها على مدار الأعوام وتسخيرها لإنتاج سيارة “جي آر سوبرا” 2020 الجديدة.

تتسارع “جي آر سوبرا” الجديدة من الصفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 4.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كلم في الساعة.

ومع ناقل الحركة الذي يتألف من ثماني سرعات والنقلات الفورية من معايرة رياضية، يمكن للسائق تبديل السرعة مع ناقل الحركة المثبت على المقود أثناء القيادة المفعمة بالحماس والإثارة، أو ترك المهمة للسيارة للقيام بنقل الحركة تلقائياً عند القيادة العادية.

وتجسيداً للتصميم الشامل لسيارات السباق، فإن المقاييس المدمجة المحكمة تجعل هيكل السيارة يبدو ملتفاً فوق العجلات كبيرة الحجم، مع الحد الأدنى من الأجزاء المتدلية في المقدمة والمؤخرة حتى لا تبدو سيارة ثقيلة. كما تتميز بغطاء محرك طويل ومقصورة قيادة خلفية، بما يعيد إلى الأذهان سيارة سوبرا السابقة، كما هو الحال مع غطاء المحرك المائل والمصدات الرشيقة القريبة من المصابيح الأمامية المميزة.

وتعمل المقاعد المكسوة بالجلد الحاضنة للجسم على تثبيت السائق والراكب الأمامي كل في مكانه المخصص من خلال الزوايا المصممة لهذا الغرض، كما يمكن الوصول بسهولة إلى شاشة ملونة بالكامل الألوان قياس 8.8 بوصة.

إلى جانب المقود الرياضي متعدد الوظائف المكون من ثلاثة أضلاع، تتميز “جي آر سوبرا” 2020 كذلك بنظام تكييف هوائي لمنطقتين، ونظام صوت JBL من 12 مكبر للصوت، وزر للتشغيل، ووضعيات قيادة عادية ورياضية، ودواسات رياضية إضافة إلى شاشة على مستوى نظر السائق تعرض البيانات الهامة مباشرة أمام السائق.

أما المزايا الأخرى القياسية في التصميم الخارجي لـسيارة “جي آر سوبرا” 2020فتشمل عادم رياضي مزدوج، مصابيح LED متكيفة، دخول ذكي بدون مفتاح إضافة إلى تفاصيل متميزة بلون الهيكل.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي سيارة سوبرا مجهزة بوسائد أمامية، جانبية، ستائرية وعلى مستوى ركبة السائق. إلى جانب تقنيات مساعدة مثل نظام مثبت السرعة المتكيف، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، والتحذير من النقطة العمياء، ومساعد تغيير المسار، والتعرف على إشارة المرور، وكاميرا للرؤية الخلفية، وغير ذلك من الأنظمة التقنية المساعدة.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن