June 15, 2020

مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة ستغير شكل المنافسة في أسواق السعودية والإمارات

يبدو أن توسع تويوتا في إطلاق سيارات من فئة الهايبر الهجينة لديها لا يتوقف. واليوم، سيجد المنافسون أنفسهم في وضع صعب في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة، بسبب مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة التي وصلت الآن إلى أسواق السعودية والإمارات، عبر وكلاء تويوتا، عبد اللطيف جميل في السعودية والفطيم في الإمارات.

مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة

تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة تعد قفزة نوعية بالنسبة لهذه الفئة، وذلك بفضل ما تجمعه من مواصفات تقنية مميزة، حجم مناسب للعائلات، وطبعا اسم واعتمادية تويوتا العريقة ووكلاؤها في السعودية والإمارات، مع شبكة من مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع رسخت من مكانة سيارات تويوتا في الخليج العربي بشكل عام.

هايلاندر هايبر الجديدة تأتي اليوم بتصميم مميز وجديد، فالتصميم الخارجي يعطي السيارة شكلا حديثا مع التركيز على المقدمة الرياضية. إلا أن ما يميز هايلاندر هايبرد فعليا هو كيفية معالجة الأسطح فيها، والطريقة التي تم فيها ”نحت“ الأجنحة في السيارة، بحيث تعطيها مظهرا رياضيا أكثر، يتناغم مع خط السقف – الذي يضم فتحة بانورامية كبيرة لتعزيز الشعور بالرحابة في المقصورة – لتبدو وكأنها سيارة أصغر حجما بروح رياضية شبابية مميزة.

أما في الداخل، مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد تضم مقصورة مميزة، تتسع لسبعة ركاب براحة. الصف الثاني من المقاعد يتوفر بمدى انزلاق يبلغ 180 ملم لتسهيل الوصول إلى الخلف ولضمان مساحة كافية لشخصين بالغين في الصف الثالث.

مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة

كذلك ركزت تويوتا على توفير أحدث التقنيات في هذه المقصورة، مع توفير خمس مقابس شاحن  USB للمقاعد في  الصف الأمامي والثاني، ونظام تكييف أتوماتيكي لمنطقتين مع لوحة تحكم خلفية، نظام صوت بـ 6 مكبرات، ومقعد سائق كهربائي قابل للتعديل المتعدد، ومقاعد صف ثاني قابلة للطي والتقسيم بنسبة 60:40، ومقاعد صف ثالث قابلة للطي بالكامل، وباب خلفي كهربائي، إضافة إلى نظام  ذكي للدخول وتشغيل السيارة.

كذلك سيجد السائق أمامه مجموعة عدادات تعمل عبر شاشة ملونة بقياس 7 بوصة، مع شاشة وسطية لنظام المعلومات والترفيه بقياس 8 بوصة، يضم نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تجهيزات السلامة والأمان شكلت جزءا مهما من مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة. إذ تم تزويدها بنظام ”حاسة السلامة“ من تويوتا، وهو حزمة تقنية لرفع مستوى السلامة والأمان. ويضم هذا النظام نظام الأمان قبل الاصطدام (PCS)، مثبت السرعة الديناميكي العامل بالرادار (DRCC) ومساعد تتبع المسار (LTA) والتحذير عند مغادرة المسار (LDA).

مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة

وبالإضافة إلى هذه المواصفات تم تزويد هايلاندر هايبرد بسبع وسادات هوائية بما فيها الستائر الهوائة الجانبية للصفوف الثلاثة من المقاعد، نظام التحكم بالثبات (VSC) والمساعدة على الكبح، نظام مراقبة النقط العمياء وطبعا كاميرات تتيح رؤية بانورامية لمحيط السيارة وغيرها من الأنظمة التي تجعل من هايلاندر هايبرد واحدة من أكثر السيارات أمانا في فئتها.

من ناحية المحرك، مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد تضم محرك البنزين بسعة 2.5 لتر بقوة 183 حصانا، مع محرك كهربائي يرفع من إجمال القوة إلى 240 حصانا، تنقل إلى العجلات عبر علبة تروس CVT. هذا النظام الذكي والذي يتوفر بثلاثة أنماط مختلفة للقيادة، يعطي السيارة معدل استهلاك للوقود يبلغ 20.0 كم/ لتر فقط.

ويمكن قيادة تويوتا هايلاندر هايبريد بالاعتماد فقط على الطاقة الكهربائية بشكل كامل، أو من خلال الجمع بين طاقة محرك البنزين والمولدين الكهربائيين، بحسب سرعة السيارة وطريقة قيادة السائق. وهذه البطاريات يتم شحنها تلقائيا بشكل مستمر إما عن طريق محرك البنزين أو عند تباطؤ سرعة السيارة والفرملة، وبالتالي لا حاجة لتوصيل سلك لشحنها خارجيا، وبالتالي قيادتها لا تختلف عن أي سيارة تقليدية، ولا تحتاج لوقود خاص مثلا أو لشاحن مخصص لها في المنزل.

 

مواصفات تويوتا هايلاندر هايبرد الجديدة

أهم المقالات