يوليو 11, 2024

مهرجان جودوود للسرعة 2024 .. إليكم أبرز السيارات

يتزايد مهرجان جودوود للسرعة كل عام، حيث تطور من مهرجان “مجرد” للسيارات الكلاسيكية إلى معرض للمنتجات القديمة والجديدة على حد سواء. إنه مثل معرض سيارات مع بيئة استثنائية وفرصة لجعل المحركات بجميع أنواعها تزأر بلا حدود.

سيكون مهرجان السرعة لعام 2024 (المقرر في الفترة من 11 إلى 14 يوليو) مليئًا بأكثر من عشرة منتجات جديدة، بما في ذلك السيارات الخارقة والسيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي. سيشيد حدث هذا العام أيضًا بشركة MG – شركة صناعة السيارات التي كانت بريطانية في السابق وأصبحت الآن صينية – من خلال تمثال مركزي ضخم يضم MG Cyberster. أول سيارة كهربائية على الإطلاق في تمثال جودوود الشهير.

مع أخذ كل ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على جميع السيارات التي ستظهر لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في عام 2024.

ليس من الواضح ما إذا كانت ستواجه تسلق التل الأسطوري أم ستجلس هناك وتبدو جميلة. وفي كلتا الحالتين، فإن Alfa Romeo 33 Stradale ليست سيارة رياضية عادية. سيتم إنتاج 33 سيارة فقط بمحرك كهربائي أو محرك V6، وستكون المرة الأولى التي يتم فيها عرض Goodwood على الأراضي البريطانية.

الفا روميو جونيور

في 11 يوليو، ستظهر سيارة ألفا روميو جونيور الكهربائية بالكامل لأول مرة أمام الجمهور في مهرجان جودوود للسرعة. تقدم شركة ألفا نسخة Veloce عالية القوة إلى المملكة المتحدة، حيث تصل قوة 240 حصانًا مباشرة إلى العجلات الأمامية.

أستون مارتن فاليانت

محرك V12 بقوة 735 حصاناً، وعلبة تروس يدوية، وتصميم مستوحى من عالم رياضة السيارات. هذه هي سيارة أستون مارتن فاليانت، السيارة الكوبيه المتطرفة التي صممتها الشركة المصنعة البريطانية لـ 38 عميلاً فقط. تم نحتها بمساعدة سائق الفورمولا 1 فرناندو ألونسو، وسوف تشق سيارة Valiant طريقها إلى أعلى التل مع ألونس خلف عجلة القيادة.

سلسلة بي ام دبليو 1

تعد سلسلة 2024 1 واحدة من أكثر عمليات إعادة تصميم BMW التي تم الحديث عنها في العقد الماضي. تتمتع السيارة بوجه جديد وتصميم داخلي محدث ومحركات هجينة خفيفة جديدة، ولكنها لا تزال مخصصة لأوروبا فقط. يعد الطراز M135i xDrive هو الأفضل في المجموعة، ونتوقع أن يكون هذا الطراز في المقدمة والوسط في Goodwood.

بي ام دبليو i5 تدفق نوستوكانا

تتمتع شركة BMW بعلاقة عميقة الجذور مع الفن. تم استخدام سيارة i5 هذه، وهي نسخة كهربائية من الفئة 5 الجديدة، كلوحة فنية لأعمال الفنانة الجنوب أفريقية إستر ماهلانغو. يشتمل هيكل السيارة على أجزاء من الحبر الإلكتروني، والتي يمكنها تغيير اللون لإنشاء أنماط متغيرة باستمرار.

بي ام دبليو M2

ما هي أفضل منصة من تلة جودوود الأسطورية لتقديم سيارة BMW M2 2024. تحتوي على تحديث ميكانيكي بقوة 20 حصانًا إضافيًا، ليصبح المجموع 473 حصانًا. وتتوفر السيارة الكوبيه الألمانية بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية، كما تحصل على عملية تجميل بتفاصيل خارجية جديدة وتصميم داخلي أكثر تقنية عالية.

بي ام دبليو M3 تورينغ

تمت إعادة تصميم أول سيارة M3 Touring مؤخرًا، وكما هو الحال مع سيارة M الأصغر حجمًا، فقد تم منحها 20 حصانًا إضافيًا لتعزيز إنتاجها إلى 523 حصانًا. يوجد تحت غطاء المحرك محرك BMW ذو الشاحن التوربيني 3.0 سداسي الأسطوانات الموجود في كل مكان. يستغرق الأمر 3.6 ثانية فقط للوصول إلى 62 ميلاً في الساعة.

بي ام دبليو ام 5

كشفت شركة BMW النقاب عن سيارة M5 الجديدة، المجهزة الآن بمحرك هجين بقوة 727 حصانًا مع نظام الدفع الرباعي xDrive. سيكون ظهورها الرسمي لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة. ولن يتم طرحها للبيع عالميًا حتى نوفمبر، جنبًا إلى جنب مع سيارة M5 Touring التي لم يتم الكشف عنها بعد.

مفهوم بي ام دبليو سكاي توب

كان مفهوم BMW Skytop بمثابة مفاجأة مرحب بها. هذه السيارة النموذجية عبارة عن سلسلة 8 سرية بهيكل مُعاد تصميمه بالكامل وسقف جلدي قابل للإزالة. ظهرت هذه الأعجوبة لأول مرة في Concorso d’eleganza di Villa d’Este وقد يتم إنتاجها بأعداد محدودة للغاية.

بي ام دبليو اكس 3

أحدث سيارات الدفع الرباعي للعلامة التجارية، سيارة BMW X3 الجديدة، لديها مجموعة من التحديثات لعرضها في جودوود. من الجماليات والتكنولوجيا إلى توصيل الطاقة؛ تحتوي سيارة X3 الجديدة على مجموعة متنوعة من المحركات بما في ذلك مجموعة نقل الحركة الهجينة الخفيفة. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى سيارة كهربائية، فإن نسخة الإنتاج من مفهوم Neue Klasse X ستأخذ مكانها في النهاية.

عملياً، سيارة GT3 للطريق، ستظهر سيارة Ford Mustang GTD في Goodwood بمحرك V-8 فائق الشحن سعة 5.2 لتر بقوة تزيد عن 800 حصان. إنه وحش الأسفلت الحقيقي، وُلد بهدف واحد في ذهنه: لفة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الأسطورية في أقل من 7 دقائق.

مفهوم هوندا بريلود

ظهر مفهوم هوندا بريلود لأول مرة في صالون طوكيو للسيارات 2023. الآن تقدم هوندا نسخة محدثة من Prelude إلى Goodwood، كاملة مع طلاء أحمر ناري، ومرايا جانبية للإنتاج، وبعض التحديثات المرئية الأخرى. نحن نعلم أن نسخة الإنتاج قادمة إلى أوروبا، لذا فمن المنطقي أن نراها هنا.

إصدارات مازيراتي MC20 Icona & Legend

سيتم عرض نسختي Maserati MC20 Icona وLegend مباشرة لأول مرة في جودوود. احتفالاً بمرور 20 عامًا على ظهور سيارة MC12 الأسطورية لأول مرة – والتي كانت موجودة أيضًا في الحدث الإنجليزي قبل عقدين من الزمن – تستعير سيارتي MC20 هيئة MC12 الأكثر شهرة. وتتميز إحدى السيارتين بالطلاء الأبيض الكلاسيكي مع خطوط زرقاء، في حين أن الأخرى مستوحاة من سيارة MC12 GT1 Vitaphone التي نافست في بطولة FIA GT.

أهم المقالات