ديسمبر 09, 2018

مرسيدس-بنز SLS AMG التي جسدت عودة الأبواب المجنحة بأفضل صورة

في خمسينيات القرن الماضي قدمت مرسيدس-بنز سيارتها 300 SL التي كانت تفتح أبوابها على شكل أجنحة طائر النورس والسبب في ذلك هو تصميم الهيكل الذي لم يكن يسمح بتوفير أبواب تقليدية، قامت الشركة بإعادة إحياء ذات النمط عندما أنتجت مرسيدس-بنز SLS AMG لكن طبعا مع التمتع بطابع عصري.

تم انتاج مرسيدس-بنز SLS AMG لحمل الشعلة من طراز SLR، تم الإعلان عن الإطلاق عام 2009 والبيع كطرازات 2010، احتوت السيارة بدورها على الأبواب المجنحة التي تفتح بطريقة فريدة، توفرت كذلك بميزة سلامة وهي أن النوابض التي ترفع الأبواب تنفجر في حال انقلاب السيارة لتمكين الركاب من الخروج وعدم احتجازهم بالداخل.

مرسيدس-بنز SLS AMG

تميزت مرسيدس-بنز SLS AMG بأنها أول سيارة يتم تصميمها وتطويرها بالكامل من الفرع الرياضي لمرسيدس-بنز وهو AMG، تتميز السيارة بوجود المصابيح الأمامية ذات الوضعية العامودية على أطراف غطاء المحرك مما يعطيها طابعا مميزا للغاية.

مرسيدس-بنز SLS AMG

بجانب الأبواب المجنحة تحتوي مرسيدس-بنز SLS AMG على فتحات للتهوئة على أطراف أقواس العجلات الأمامية مع وجود كتابة 6.3 التي تدل على سعة المحرك.

مرسيدس-بنز SLS AMG

مقصورة مرسيدس-بنز SLS AMG تحتوي على كافة وسائل الراحة والرفاهية اللائقة بسيارة تحمل شعار النجمة الثلاثية لكن مع إعطاؤها الطابع الرياضي، يبرز مقبض علبة التروس الصغير الحجم الذي يكفي تحريكه للأمام أو الخلف من أجل اختيار الوضعية المرغوبة.

مرسيدس-بنز SLS AMG

تحتوي مرسيدس-بنز SLS AMG على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة السحب العادي، في الفئة العادية ينتج المحرك 563 حصان فيما أن فئة GT تنتج 583 حصان، يستطيع الإصدار الأكثر قوة Black Series انتاج 622 حصان من خلال التعديل على نظام تغذية المحرك بالهواء.

مرسيدس-بنز SLS AMG

علبة التروس التي توفرت في مرسيدس-بنز SLS AMG هي أوتوماتيكية ثنائية الكلتش من 7 نسب حيث يمكن التعشيق آليا أو يدويا من خلال زوج من المقابض خلف المقود.

مرسيدس-بنز SLS AMG

تم استخدام مرسيدس-بنز SLS AMG كسيارة السلامة في بطولة العالم للفورميولا1 في الفترة ما بين 2010-2011 ومن ثم تمت الإستعانة بخدمات الطراز الأقوى SLS GT في الفترة ما بين 2012-2014، شهد عام 2014 صدور قرار إحالة السيارة للتقاعد وانتاج الطراز البديل AMG GT  الذي توفر بمحرك أصغر حجما وأكثر قوة.

أهم المقالات