أكتوبر 28, 2018

مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس المحدودة الإنتاج والمميزة

مرسيدس-بنز هي من أشهر علامات السيارات التي تجيد صناعة السيارات المميزة المحدودة الإصدار كما أنها تمتلك تاريخا مجيدا يمتد على مدى 130 عاما، عام 2009 قامت النجمة الثلاثية بعمل إصدار مميز من SLR، تعرف معنا على مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس.

يعود إسم ستيرلنج موس في تسمية مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس إلى السائق الأسطوري الذي تمكن عام 1955 من الفوز في سباق ميلي ميليا الإيطالي على متن سيارة 300SLR، عام 2009 تم الإعلان عن انتاج وبيع هذا الطراز حصريا لمالكي النسخة الإعتيادية من SLR لمزيد من التميز.

مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس

تتمتع مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس بتصميم من فئة السبيدستر أي تلك المكشوفة التي لا تحتوي على زجاج أمامي حتى، يمكن أيضا ملاحظة أنابيب العادم المدمجة في الجهة الجانبية من الهيكل بالمقارنة مع طراز SLR القياسي الذي توجد أنابيب العادم في أسفل عتبات الأبواب، الأبواب تفتح على شكل أجنحة الفراشة مما يعطي طابعا مميزا يليق بسيارة من فئة الإنتاج المحدود، كذلك من المميزات التي توفرت هو غطاء من الألمنيوم لجهتي السائق والراكب من اجل حماية المقصورة من الأوساخ في حال تم ركن السيارة وعدم استخدامها.

مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس

المحرك الموجود في سيارة مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس هو ذاته الذي توفر في طراز SLR القياسي والذي يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.4 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، الفارق يكمن أنه تم تعديل إعدادات الضبط مما مكنه من انتاج 640 حصان، بفضل الوزن الخفيف البالغ 1568 كجم التسارع كان يتم خلال أقل من 3.5 ثانية كما أن السرعة القصوى تبلغ 350 كم/س، للمقارنة الطراز المذكور كان أخف من SLR الإعتيادية بفارق 200 كجم.

مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس

تم إنتاج 75 وحدة فقط من مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس، كان سعرها عند إطلاقها يبلغ مليون دولار لكن بالطبع هناك من قامو ببيعها لاحقا واعتبارها استثمارا مجديا، يمكن حاليا العثور على إحدى النسخ بأسعار تفوق 3 مليون دولار أي أنها أغلى من بوجاتي شيرون لكنك بالمقابل تحصل على سيارة رشيقة ومميزة.

مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس

يوجد هناك وبجانب مرسيدس-بنز SLR إصدار ستيرلنج موس طراز مميز آخر وهو SLR إصدار ماكلارين، قامت ماكلارين بتوفير حزمة تعديلات على 25 سيارة من طراز SLR القياسي بما يتناسب مع أذواق الزبائن.  

أهم المقالات