إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز GLS الجديدة بالكامل جاهزة للمنافسة في فئة سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم
شارك   |
مرسيدس-بنز GLS الجديدة

مع إطلاق بي ام دبليو X7 أدركت مرسيدسبنز أنه يوجد هناك منافس مباشر لها في فئة سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم وبالتالي يجب وجود وسيلة الرد المناسبة لضمان عدم توجه الزبائن لأي من منافسيها وهو ما يبرز جليا من خلال إطلاق مرسيدسبنز GLS الجديدة التي تمثل طراز القمة في سيارات الدفع الرباعي لدى النجمة الثلاثية.

تم الكشف عن مرسيدس-بنز GLS الجديدة بجيلها الثالث خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2019، بالطبع طراز GLS هو ليس الوحيد الذي تم الكشف عنه خلال ذات المعرض بل قامت النجمة الثلاثية بالتركيز على عرض خيارات الدفع الرباعي لديها بسبب الإقبال على هذه الفئة من السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة هي الشقيقة الكبرى في عائلة الدفع الرباعي وبالطبع لا بد من توفير أحدث التقنيات بها على غرار طرازي GLE و GLC الأصغر حجما، كان طراز GLS سابقا يسوق تحت تسمية GL فقط لكن بسبب رغبة النجمة الثلاثية في توحيد تسمية عائلة الدفع الرباعي أصبحت منذ عام 2016 تسوق تحت تسمية GLS.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة

ما يساعد مرسيدس-بنز GLS الجديدة في تأمين إثبات حضورها هو تصميم المقدمة الذي يحتوي على مصابيح بتقنية ليد مع خط ليد أيضا يمتد على طول إطار المصباح، بالتزامن مع المصابيح ذات التصميم الجديد يمكن ملاحظة شبكة التهوئة الكبيرة الحجم مع زوج من الخطوط مع شعار النجمة الثلاثية في المنتصف مما يؤكد انتماؤها لسيارات الدفع الرباعي الفارهة بجدارة.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة

تحتوي الجهة السفلية في الصادم الأمامي لسيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة على فتحات تهوئة مع وجود خطين في الداخل بالتزامن مع وجود فتحة تهوئة في الوسط أيضا مما يوفر دخول الكمية الكافية من الهواء لحجرة المحرك.

تبرز الجهة الجانبية في مرسيدس-بنز GLS الجديدة بسبب طولها اللافت حيث أنها أصبحت أطول بفارق 6 سم بالمقارنة مع الجيل السابق، بجانب ذلك تبرز العجلات الكبيرة الحجم والتي يمكن الإختيار من بين تشكيلة واسعة من التصاميم وبعدة قياسات أيضا عوضا عن لجوء الزبائن لشركات التعديل لبلوغ غايتهم.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة

الجهة الخلفية في مرسيدس-بنز GLS الجديدة حصلت على حصتها من التحديثات حيث أن المصابيح الخلفية أبحت بوضعية أفقية عوضا عن الوضعية العامودية في الجيل السابق وهي بالطبع تعمل بتقنية الليد من أجل توفير إنارة أفضل خاصة عند القيادة ليلا أو في الطروف الجوية السيئة.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة

يبرز في أسفل الصادم الخلفي في مرسيدس-بنز GLS الجديدة مشتت الهواء الذي أصبح يتمتع بتصميم جديد حيث يبرز الكروم بشكل كبير عليه بجانب طبعا مخارج العادم التي تؤمن المظهر المميز للجهة الخلفية من السيارة وهو ما يرغب به زبائن هذه الفئة من السيارات.

مقصورة مرسيدس-بنز GLS الجديدة تشبه بشكل كبير نظيرتها في طراز الفئة S الصالون، بالطبع سيتم توفير عدة خيارات من المقاعد المريحة والمميزة التي توفر الراحة للركاب كما يمكن الإختيار من بين عدة ألوان كما يمكن الإختيار من بين أنماط الديكور سواء أكان من الألمنيوم أو الديكور الخشبي حسب رغبة الزبون وذوقه.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة

مثل بقية الطرازات التي تم إطلاقها حديثا من قبل النجمة الثلاثية فإن مقصورة مرسيدس-بنز GLS الجديدة تتألق من خلال الشاشة الكبيرة خلف المقود حيث جرى تقسيمها لجهتين، الأولى هي للوحة العدادات والتي تحتوي على تصميم عصري للعدادات فيما أن الجهة الأخرى هي لشاشة نظام المعلومات والتي يمكن التحكم بعملها إما من خلال اللمس المباشر أو لوحة اللمس أو حتى الأوامر الصوتية  من أجل عدم الإنشغال بغير الطريق.

مرسيدس-بنز GLS الجديدة

من ضمن التحديثات في مقصورة مرسيدس-بنز GLS الجديدة هي تصميم المقود الذي أصبح مماثلا لبقية طرازات النجمة الثلاثية، يحتوي على كافة الأزرار التي تتيح له التحكم بالوظيفة المعروضة بشكل موجز على لوحة العدادات والتحكم بدرجة صوت الراديو وأيضا الرد على الإتصال الهاتفي أو رفضه.

ستتوفر مرسيدس-بنز GLS الجديدة بخيارين من المحركات، الخيار الأول هو تحت تسمية GLS 450، المحرك في هذا الخيار مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 362 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، يوجد أيضا محرك كهربائي ينتج 21 حصان و 250 نيوتن متر، ناتج القوة الإجمالي يبلغ 383 حصان و650 نيوتن متر، علبة التروس لهذا الخيار أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.

الخيار الآخر من المحركات في مرسيدس-بنز GLS الجديدة هو تحت تسمية GLS 580، تبلغ السعة 4.0 ليتر مع زوج من شواحن التيربو وأيضا محرك كهربائي، ناتج القوة يبلغ 483 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر، علبة التروس أيضا أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن