إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز GLB الإختبارية التي ستمهد الطريق للنسخة الانتاجية منها
شارك   |
مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

بعد تسريب بعض الصور عن مقصورتها جرى الكشف عن مرسيدس-بنز GLB الإختبارية التي ستعزز من خيارات طراز الدفع الرباعي من قبل النجمة الثلاثية وأيضا تشكيل ضغط من خلال زيادة المنافسة على غريمتيها بي ام دبليو وأودي، تم الكشف عن النموذج الإختباري الذي يعد نسخة شبه مهائية قبل دخول السيارة حيز الإنتاج كطراز لعام 2020.

جرى الكشف عن مرسيدس-بنز GLB الإختبارية خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019، ستحتل السيارة مكانا وسطيا بين كلا من GLA الأصغر حجما منها وGLC الأكبر وهو بالتالي ما سيساعد على زيادة الخيارات من الدفع الرباعي مقابل العزوف عن سيارات الصالون التقليدية.

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

على الرغم من أن مرسيدس-بنز GLB الإختبارية تتشارك قاعدة العجلات مع طرازي الفئة A والفئة B إلا أن المفاجأة الكبرى تكمن في أن السيارة تحتوي على 3 صفوف للمقاعد وليس 2 كما في طرازي GLA و GLC إلا أنه سيتوفر مقعدين فقط وهو ما سيكشل خيارا جيدا لمن لا يريد إنفاق ملبغ من المال لشراء سيارة دفع رباعي كاملة الحجم.

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

تبرز مقدمة مرسيدس-بنز GLB الإختبارية من خلال المصابيح ذات التصميم المربع كما يبرز بداخلها خط ليد وهو ما يساعد في إثبات هويتها كإحدى طرازات النجمة الثلاثية، تبرز شبكة التهوئة بين المصابيح والتي أصبحت أكبر حجما وتضم شعار مرسيدس-بنز بداخلها.

بخلاف طرازي GLA و GLC فإن مرسيدس-بنز GLB الإختبارية تتمتع بطابع السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات الوعرة فيما أن الطرازين المذكورين يلائمان القيادة داخل المدن أكثر، ما يساعد في إثبات ذلك هو الكشافات المثبتة في أعلى الزجاج الأمامي وأيضا حيز تثبيت الأمتعة في السقف وهو ما يثبت الجاهزية للقيادة على كافة أنواع الطرقات لمحبي المغامرات.

ما يساعد في إبراز جوانب مرسيدس-بنز GLB الإختبارية هو العجلات بقياس 17 بوصة والمغلفة بإطارات للسير على كافة أنواع الطرقات، تبرز أيضا كلا من أغطية المرايا وأقواس العجلات باللون الأسود وهو ما يؤكد أن السيارة تلائم من يريد القيادة على الطرقات الغير معبدة.

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز GLB الإختبارية يغلب عليها الطابع الرياضي والسبب في ذلك هو مشتت الهواء الخلفي الذي يضم مخارج العادم كما أن المصابيح الخلفية تشبه بشكل كبير نظيرتها في الطراز الأكبر “GLS” الذي جرى مؤخرا الكشف عن الجيل الجديد منه مؤخرا كطراز لعام 2020.

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

بخلاف المظهر الشرس الخارجي فإن مقصورة مرسيدس-بنز GLB الإختبارية توفر أقصى درجات الراحة والرفاهية حيث أن الطراز الذي جرى عرضه يتمتع بمقصورة يغلب عليها الطابع الفخم وتتزين باللون البني مع وجود حيكة حمراء اللون وهو ما يؤكد أنه يمكن توفرها كنمط التجهيز الأعلى والأكثر فخامة ورفاهية.

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

من ضمن ما يميز مقصورة مرسيدس-بنز GLB الإختبارية هو وجود الشاشة الكبيرة خلف المقود والمفصولة إلى جزئين، الأول هو للعدادات وعرض كافة وظائف المحرك وموجز لمحتوى شاشة نظام المعلومات فيما أن الجزء الثاني هو من أجل عرض محتويات شاشة نظام المعلومات بشكل مفصل أكثر.

مرسيدس-بنز GLB الإختبارية

تحتوي مرسيدس-بنز GLB الإختبارية التي تم عرضها في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 يتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 225 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية ومتطورة للغاية تقوم بتوزيع العزم على المحاور إعتمادا على الوضعية التي يتم إختيارها.

عند إنطلاقها ستتمكن مرسيدس-بنز GLB الإختبارية من تشكيل منافسة لكل من رينج روفر إيفوك وأيضا فولفو XC 40.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن