ديسمبر 17, 2018

مرسيدس-بنز AMG GTR برو المخصصة للقيادة على الحلبات

اليوم في ظل الانفتاح الكبير الذي حصل في مجال صناعة السيارات أصبح من أحد محاور المنافسة هي توفير حزمة تعديلات للطراز القياسي من أجل القيادة على الحلبات، من هذه السيارات هي بورشه GT3 RS لكنها ستحظى بمنافسة شرسة للغاية هذه المرة وهي مرسيدس-بنز AMG GTR برو التي تستفيد من الخبرة الطويلة للفرع الرياضي AMG.

تم الكشف عن مرسيدس-بنز AMG GTR برو خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018، يليق ذلك بسيارة من هذه الفئة حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتوي على العديد من الحلبات المميزة في كافة أنحائها ومنها بالطبع لاجونا سيكا التي تشتهر بمنعطف كورك سكرو “Corkscrew”الذي يتطلب تحلي السائق بالمهارة الكافية لإجتيازه.

مرسيدس-بنز AMG GTR برو

تأتي مرسيدس-بنز AMG GTR برو كذلك لعرض التحسينات الذي تم إدخالها عليها حيث أنه يعود إطلاقها فعليا لعام 2014 لإستلام الشعلة من طراز SLS-AMG، يمكن ملاحظة ذلك من خلال المصابيح الأمامية التي أعيد تصميمها وأيضا نظيرتها الخلفية.

مرسيدس-بنز AMG GTR برو

أبرز ما يمكن ملاحظته في مرسيدس-بنز AMG GTR برو هو الاستخدام الكثيف لمادة ألياف الكربون في مشتت الهواء الأمامي والخلفي وأيضا الخطوط الخضراء اللامعة لإثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة، الجهة الخلفية تتميز بوجود مخرج العادم في الجهة الوسطية بجانب الشفرات الموجودة على الأطراف والهدف هو تأمين المظهر الرياضي الكافي وأيضا تشتيت الهواء بالطريقة الملائمة، يبرز كذلك الجناح الخلفي الثابت المصنوع أيضا من ألياف الكربون، تم استلهام تصميم هذه الزوائد من السيارات المشاركة في فئتي GT3 و GT4.

مرسيدس-بنز AMG GTR برو

ميكانيكيا تحتوي مرسيدس-بنز AMG GTR برو على المحرك ذاته الموجود في كافة طرازات AMG GT وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 577 حصان، لكن الفارق هنا أنه تم إدخال التحسينات على الناحية الإنسيابية للسيارة مما يوفر شعور أكبر بالأداء وهو ما يميز السيارات التي تحتوي على نمط مخصص للحلبات، الأمر الآخر الذي يميز السيارة هو وجود المكابح التي تتكون من مزيج ما بين الكربون والسيراميك والتي تحتوي على ثقوب تساعد على توفير التبريد الملائم لها.

مرسيدس-بنز AMG GTR برو

تتوفر مرسيدس-بنز AMG GTR برو بـ3 أنماط للقيادة : الأول وهو القياسي وهو النمط الذي يتيح لأنظمة التحكم بالثبات للتدخل في حال ازلاق السيارة لتصحيح مسارها، النمط الثاني وهو الرياضي والذي يساعد في توفير أداء أكثر حدة من خلال التبديل المتأخر لنسب علبة التروس.

مرسيدس-بنز AMG GTR برو

النمط الثالث والأخير للقيادة الذي يتوفر في مرسيدس-بنز AMG GTR برو هو نمط برو حيث أن ذلك يتيح للسائق استعراض مهارته الشخصية في القيادة دون الاعتماد على أنظمة التحكم بالثبات وأيضا تبديل النسب يتم يدويا إما من خلال مقبض علبة التروس ذاته أو من المقابض خلف المقود.

مرسيدس-بنز AMG GTR برو

مقصورة مرسيدس-بنز AMG GTR برو لا تقل شأنا حيث توجد مادة ألياف الكربون في عدة أنحاء منها للتأكيد على الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة، تبرز الشاشة التي تعمل باللمس المباشر أو يمكن التحكم بعملها كذلك من خلال لمس القطعة التي تأتي أمام مقبض علبة التروس، تصميم الجهة الوسطية من لوحة القيادة هو مماثل للطائرات حيث تقع كافة الأزرار في متناول يد السائق مما سيهل عليه التحكم بالوظيفة المرغوبة.

أهم المقالات