إقرأ المزيد
10 معلومات يجب أن تعرفها عن كايان 2018 الجديد من بورشه
شارك   |

لا شك أن مصير كايان تغير منذ عام 2014. هذه هي السنة التي صدر فيها الأخ الأصغر والأجمل Macan، والذي أخذ من رونق ورهبة كايان بعض الشيء.لكن الأمور لم تكن لتبقى على حالها، لذلك نرى بورشه الآن تطرح كايان الجديد لعام 2018 مع تحسينات وترقيات في جميع المجلات.

10. الشكل الخارجي هو تطور طبيعي للشكل المعتاد. الواجهة الأمامية تحميل عناصر تصميم تجمع بين منافذ الهواء من Macan وتصاميم المصابيح التي رأيناها في باناميرا الجديدة.

9. المحرك الأصغر V6 توربو بسعة 3 لتر يولد 335 حصان، يتم تزويده لطرازات Cayenne القياسية، وهو أقوى بإجمالي 39 حصان عن المحرك السابق.

8. المحرك الأكبر V6 أيضاً توين-توربو بسعة 2.9 لتر يولد 434 حصان، يتم تزويده لطرازات Cayenne S، وهو أقوى من المحرك السابق بإجمالي 20 حصان.

7. هناك ميزة اختيارية Sport Chrono. يعمل هذا النظام مثل Launch Control ويحسن التسارع إلى 100 كلم / ساعة بحوالي 0.3 ثانية في النموذجين. 

6. علبة التروس الجديدة من ثماني سرعات تغير بين التروس بطريقة رياضية عند التروس المنخفضة مع المحافظة على ترس أخير عالي يجعل سرعة الدوران منخفضة لتحسين استهلاك الوقود.

5. نظام الدفع الرباعي قياسي في كل نماذج Cayenne. في النسخة الجديدة، هناك إضافة لعدة وضعيات قيادة لخوض مختلف ظروف القيادة بثقة: وحل، بحص، رمل، صخر.

4. المصابيح LED قياسية. يمكنك اختيار حزمة Porsche Dynamic Light System Plus التي تتضمن 84 ضوء LED يتم التحكم بها بشكل إستقلالي لتأمين الإضاءة على المنعطفات، والإضاءة البعيدة من دون إزعاج حركة المرور المعاكسة.

3. من الناحية الميكانيكية أيضاً، يمكنك اختيار نظام التوجيه الخلفي الإضافي. هذا النظام يضيف المرونة إلى القيادة ويحسن المنورة عند السرعات المنخفضة وخلال الركن.

2. الداخلية شبيهة لداخلية باناميرا الجديدة الأنيقة. نظام المعلومات والترفيه يتضمن واحدة من أفضل شاشات اللمس في السوق والتي تعطيك منفذ إلى جميع الانظمة بطريقة سهلة وواضحة.  

   

1. النموذج 2018 يأتي بميزات قياسية أكثر من ما يطرحه النموذج الحالي، وهذا يشمل عجلات أكبر، حساسات ركن أمامية وخلفية، نظام إتصال LTE مع واي-فاي، بالإضافة إلى الكبح الطارئ التلقائي ونظام حماية المشاة الاستباقي.

Cayenne الجديد يدخل سوقاً مزدحمة من SUV تجلب أفضل ما عندها من الشكل الرياضي والركوب الفاخر والأداء الرصين. هل سيكون Cayenne 2018 افضلهم؟


وسام فارس
وسام فارس

مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال.
للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com


قارن