إقرأ المزيد
تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية ذات التصميم الأنيق
شارك   |
أليساندرو فولتا الإختبارية

حتى فترة قريبة كانت الطرازات ذات الطابع الرياضي التي تحمل شعار تويوتا شبه غائبة حيث أنه لم يتوفر أي طراز رياضي صرف حتى عام 2012 عندما ظهر طراز 86، لم يمنع ذلك قيام المصمم الإيطالي الشهير جورجيتو جيوجارو من تصميم طراز أنيق ومميز للغاية وهو ما تم ترجمته من خلال تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية .

ظهرت تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية خلال معرض جنيف للسيارات عام 2004 والنتيجة هي سيارة تتمتع بطابع يشبه سيارات السوبركار من خلال تخصيص حيز للمحرك خلف مقصورة الركاب مما يساعد في تميز السيارة على الرغم من كونها اختبارية.

أليساندرو فولتا الإختبارية

تبرز مقدمة تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية ذات الشكل البيضاوي وهو ما يعطيها الطابع الرياضي المرغوب كما يمكن ملاحظة وجود فتحة التهوئة الكبيرة بالوضعية الأفقية في أسفل الصادم الأمامي.

أليساندرو الإختبارية

من ضمن ما يساعد في توفير التميز العام لسيارة تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية هو وجود السقف الزجاجي الذي يساعد في إدخال أشعة الشمس للمقصورة وهو ما من شأنه تعزيز طابع التميز لسيارة من فئة الكوبيه.

أليساندرو الإختبارية

تبرز الناحية الجانبية في تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية من خلال الأبواب التي تفتح للأعلى على غرار نظيرتها في لامبورجيني لكن تم تصميم جزء من السقف ليتحرك معها وهو ما يضفي المزيد من التميز ويعزز من الطابع الرياضي.

أليساندرو الإختبارية

تتميز الجهة الخلفية من تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية بسبب وجود الخط الأحمر الذي يصل بين المصابيح الخلفية وهو ما أصبح حاليا الموضة الدارجة في العديد من السيارات الحديثة كما يمكن ملاحظة وجود الغطاء الأسود الذي يخفي كافة تفاصيل المحرك.

أليساندرو الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.3 ليتر ويتصل بزوج من المحركات الكهربائية، يساعد ذلك في انتاج 402 حصان كما أنها تندفع بالعجلات الأربعة كاملة، تتمتع السيارة كذلك بوزن خفيف يبلغ 1250 كجم.

أليساندرو الإختبارية

مقصورة تويوتا أليساندرو فولتا الإختبارية تحتوي على ابتكار مميز للغاية وهو أنه لا وجود للحيز الفاصل بين المقاعد بل يوجد مقعد كبير يستوعب 3 أشخاص كما أنه يمكن تحريك كلا من لوحة العدادات والمقود والدواسات إلى اليمين أو اليسار وذلك لملائمة القوانين في أغلب الدول التي تنص على وجوب توفر جهة معينة من المقود.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن