يوليو 17, 2020

تويوتا كامري 2021.. تحديثات عالية الأداء ونظام أمان جديد

أزاحت شركة تويوتا الستارة عن سيارة كامري 2021 المُحسّنة التي تجلب معها مظهرًا جريئًا جديدًا، وأحدث تقنيات Toyota Safety Sense وتصميم لوحة القيادة الجديدة لسيارة السيدان العائلية.

ستصل Camry التي تمت ترقيتها إلى الأسواق في النصف الأول من العام المقبل، وتقدم للمشترين سيارة سيدان أنيقة وآمنة بأربعة أبواب مع قيادة على الطريق مريحة وديناميكية لجعل كل رحلة ممتعة.

تويوتا كامري 2021

ومنذ إطلاقها لأول مرة في عام 1982 مع التطورات المتواصلة على مدى ثمانية أجيال، حظيت مركبة تويوتا كامري بتقدير كبير من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم، وذلك لما تتسم به من أداء استثنائي وما تمنحه من تجربة قيادة نوعية، بالإضافة إلى مستوياتها العالية من الجودة وقوة التحمل والاعتمادية (QDR).

تويوتا كامري 2021

ونجحت تويوتا كامري في تعزيز مكانتها في فئة مركبات السيدان متوسطة الحجم، سواءً كان ذلك في منطقة الشرق الأوسط أو على مستوى العالم، إذ تجاوز إجمالي مبيعاتها 19 مليون مركبة.

تويوتا كامري 2021

وتقدم مركبة تويوتا كامري الجديدة كلياً مستويات عالية من الراحة والثبات، إلى جانب مزايا أداء التحكم الفريدة، فيما يرجع الفضل في ذلك إلى منصة “الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا” (TNGA)، والتي تمثل استراتيجية جديدة كلياً لعمليات التصميم والهندسة ومختلف الباقات والتجهيزات التي تقوم بتزويد مركباتها بها.

تويوتا كامري 2021

وذكر موقع carscoops أنه مع طراز كامري 2021، تحتفل تويوتا بأكبر تشكيلة لوحة وأكثرها تنوعًا على الإطلاق، والتي ستحتوي الآن على درجة XSE هايبرد جديدة.

تويوتا كامري 2021

والجديد أيضًا هو أن جميع طرازات كامري 2021 ستحتوي الآن على نظام أمان تويوتا، وهو أحدث مجموعة تقنية لمساعدة السائق في السيارة، والتي تتضمن وظائف مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

تويوتا كامري 2021

تشمل المستجدات الداخلية في جميع أنحاء المجموعة أنظمة المعلومات والترفيه مقاس 7 و 9 بوصات مع Amazon Alexa و Android Auto و Apple CarPlay ووصلة منقحة وتصميم وحدة التحكم المركزية ومجموعة معلومات وترفيه مطورة.

تويوتا كامري 2021

ظهر نظام السلامة Sense 2.5+ الجديد من تويوتا لأول مرة على كامري 2021، ويضم عددًا من الوظائف المحسنة، مثل نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة والذي يمكنه الآن اكتشاف ليس فقط السيارة التي أمامك ولكن أيضًا راكب دراجة في النهار أو حتى مشاة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تويوتا كامري 2021

يمكن للنظام أيضًا اكتشاف المركبات أو المشاة القادمة عند إجراء دوران جهة اليسار عند تقاطع، وقد يوفر تنبيهات صوتية وبصرية وفرملة تلقائية في ظروف معينة. تشمل الوظائف الإضافية مساعد التوجيه في حالات الطوارئ، وتنبيه مغادرة المسار، ومساعدة تتبع المسار، وعوارض تلقائية عالية، ومساعدة إشارة الطريق، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وجهاز مراقبة النقطة العمياء، ووظيفة تذكير المقعد الخلفي من تويوتا، أصبحت الآن قياسية على جميع كامري 2021.

تويوتا كامري 2021

وفي ما يتعلق بالجانب الميكانيكي، فإن استخدام محرك وناقل حركة جديدين فضلاً عن منصة الأطر الهيكلية الجديدة الخاصة بمركبة كامري (GA-K)، من شأنه أن يُحدث كل الفارق.

وتتوفر تويوتا كامري الجديدة كلياً، والتي تم تصميمها لتتخطى تطلعات عشاقها في المنطقة، بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، أولهم محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر، يولد قوة 178 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 23.6 كلغ متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات.

تويوتا كامري 2021

والثاني هو محرك سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 ليتر تم تطويره حديثاً والمزود بتقنية D-4S لحقن الوقود، ويولد قوة 298 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 36.3 كلغ متر، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك نظام هايبرد كهربائي جديد يجمع بين مصدرين للطاقة؛ المصدر الأول هو محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصان مع عزم دوران يبلغ 22.5 كلغ متر، والمصدر الثاني هو موتوران كهربائيان يولدان قوة 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 20.6 كلغ متر.

تويوتا كامري 2021

ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي (ECVT)، ويتيح للسائق تحقيق نقل نشط للسرعات بشكل انسيابي وهادئ يحاكي ناقل الحركة اليدوي ذي الـ 6 سرعات.

أهم المقالات