April 12, 2015

تعرف الى قنبلة هيونداي الجديدة.. ستثير اهتمامك !

تعتبر شركة “هيونداي” من أهم العلامات في مجال انتاج السيارات، حيث انها تسعى جاهدة الى تطوير نفسها واطلاق ما يثير اهتمام عشاق المركبات.

وفي هذا السياق، احتفلت الشركة بحضورها المميز في معرض سيول للسيارات بعرضها العالمي الأول للسيارة التجريبية ذات التصميم الجديد كلياً “إندورو Enduro” لأنماط حياة المدينة من فئة الكروس أوفر متعددة الاستعمالات.

وتضمنت الطرازات الجديدة الأخرى التي تظهر لأول مرة  السيارة الكوبيه عالية الأداء RM15، وأول سيارة هجينة كهربائية، سوناتا .PHEV

 ويجمع هذا الطراز الديناميكي بين شكل فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وشكل الدراجات النارية التي تتنافس في اصعب الراليات في العالم، وتم تصميمها لتكون الشريك المثالي للأشخاص الذين يعيشون في المدن الحديثة ويتبعون أنماط حياة رياضية مفعمة بالحيوية والنشاط. وبالجمع بين الشكل القوي والتصميم الجريء، تُطلق “إندورو” أحاسيس المغامرة والحرية للسائق والركاب.

ويضم هذا الطراز تفسيراً جديداً لهوية تصميم هيونداي من خلال الشبك الأمامي سداسي الشكل، ويتميز هذا الطراز بمركز أكثر انخفاضاً للجاذبية ما يخلق الشعور بالثبات. وفي الوقت نفسه، يصل الجناح الانسيابي المصنوع من الألمنيوم الواقي الأمامي بالشبك ما يمنح “إندورو” شكلاً يعزز الثقة.

وتتميز سيارة “إندورو” بمظهر سيارات فئة كروس أوفر، مع ارتفاع عن الأرض وواقيات بأسلوب السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات SUV ولمسات بلون رمادي داكن في الأجزاء السفلية للسيارة، والتي تمنحها مظهر القوة والحماية وتعزز النواحي الوظيفية لمهام التنقل وميزة خفة الحركة. وتم تركيب أعمدة-C بجناح انسيابي فريد لتقليل مقاومة الهواء والجوانب الجانبية التي تشمل قضبان العتبات لتسهيل عملية التحميل أو التفريغ من حمالة السقف.

وطبقت هيونداي في المقصورة الداخلية لسيارة إندورو (Enduro)، نفس الحماس والشغف الذي استخدمته في ابداع الشكل الخارجي. وعمل فريق التصميم المتقدم على ابداع المفهوم العاطفي الذي يعبر عن الجاذبية والديناميكية من خلال خطوط متفاعلة عضوياً تولد شعوراً مكثفاً يرافق القوة والرقي.

وتم استخدام التفاصيل الدقيقة في المقصورة الداخلية لتعزيز الهيئة الرياضية والمفعمة بالتفاؤل في إندورو  . ويشمل تصمل تصميم أجهزة التوجيه عجلة القيادة ومقبض بطريقة الدراجة النارية المخصصة للطرقات العادية، أما مقابض الأبواب فلها شكل لفاع خفيف الوزن تذكرنا بالدراجات النارية المخصصة للطرق الوعرة. ويحول تصميم صندوق السيارة إلى مساحة مرنة ومتينة مع أقسام متعددة الاستخدامات على شكل أدراج تستوعب بأمان مجموعة واسعة من المعدات الرياضية التي يحتاجها مستخدمو السيارة لتلبية متطلبات أنماط حياتهم.

وتعتبر الكوبيه التجريبية RM15 (Racing Midship 2015) سيارة ذات تصميم جريء مع محرك وسطي عالي الأداء، وتمنح شعوراً واثقاً حول شغف  هيونداي موتور بالأداء وخبرتها في تطوير التكنولوجيات والمواد المتقدمة.

ويعتمد الهيكل الأساسي للكوبيه التجريبية RM15 على إطار من الألومنيوم، مغطى بألواح خفيفة الوزن ومتينة للغاية صنعت بألياف الكربون البلاستيك المعزز (CFRP) – مما يحقق تخفيضاً كبيراً في الوزن بالمقارنة مع التركيبة الفولاذية التقليدية. وطليت جوانب الهيكل بألوان خاصة للعلامة التجارية للشركة ‘N’ (الأزرق الشاحب والأسود والأحمر ولون هيونداي الأزرق الفاتح) وتظهر أيضاً في سيارة الرالي WRC i20 من هيونداي.

وتأتي القوة من محركTheta  من شركة هيونداي موتور سعة 2.0 لترT-GDI  والمركب عرضياً خلف المقصورة التي تحتوي على مقعدين وأمام المحور الخلفي، ما يضمن توزيعاً مثالياً للوزن لتحقيق رشاقة متميزة في التحكم ومستويات عالية للثبات. ويولد محرك البنزين ذو الأربع أسطوانات قوة 300 حصان عند 6600 دورة في الدقيقة ويدفع العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات. ويحقق عزم الدوران القوي (39 كغ [383 نيوتن متر] عند 2000 دورة في الدقيقة) وتتسارع من 0-100 كم خلال 4.7 ثوان فقط.

أما هيونداي سوناتا PHEV فهي السيارة الأولى الهجينة الكهربائية من الشركة. وعلى الرغم من تقدمها من الناحية التكنولوجية، سيكون طراز PHEV مثل السيارة الهجينة سوناتا المعروفة من ناحية مقعد السائق. ومن المتوقع أن تمنح حزمة البطارية من الليثيوم بوليمر قوة 9.8 كيلوواط ساعة، وهي أكبر بست مرات تقريباً من بطارية سوناتا الهجينة، أن تمنح سوناتا الهجينة الجاهزة للتشغيل مدى تشغيلياً كهربائياً كلياً لمسافة  تصل إلى 38.4 كم، وهي أسرع من أي سيارة سيدان PHEV متوسطة الحجم. أما المحرك الكهربائي بقوة 50 كيلو واط فهو أقوة بنسبة 32% من المحرك سوناتا الهجينة العادية وتتيح تشغيلاً كهربائياً للسيارة بسرعات أعلى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

اختبر نفسك: هل تخالف الشريعة الاسلامية اثناء قيادة سيارتك ؟

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

أهم المقالات